أنت هنا

22 جمادى الثانية 1427
المسلم-وكالة حق:

تتواصل الأعمال الإجرامية في البصرة من قبل المليشيات الصفوية العراقية المدعومة من إيران، حيث حاولت مجموعة مسلحة، وفقا لوكالة (حق) للأنباء التي أوردت النبأ الاعتداء على جامع الزبير بن العوام في البصرة، وتصدى لها حراس الجامع، مما أدى إلى فرار المهاجمين، ويقع في هذا المكان مرقد الصحابي الجليل الزبير بن العوام، علما بأن هذا ليس الاعتداء الأول على مراقد الصحابة في البصرة، حيث اعتدي سابقاً على مرقد الصحابي طلحة بن عبيد الله، كما تم أيضا الاعتداء على مرقد الصحابي الجليل أنس بن مالك، ووصل الإجرام بالمليشيات الصفوية المجرمة إلى محاولة نبش قبر هذا الصحابي الجليل..

وذكر مراقبون أن معظم مساجد البصرة التابعة لأهل السنة أصبحت لا تقام فيها صلاة الجمعة، إما بسبب اغتيال شيوخها أو بسبب إغلاقها بعد الاعتداء عليها بالحرق أو التدمير.

على صعيد آخر، كشف مدير غرفة عمليات وزارة الدفاع العراقية أن الجيش العراقي بدأ باستيراد زي جديد لمنع المليشيات من استخدام زي الجيش للقيام بأعمال “ارهابية”، على حد قوله.

وكانت مصادر أمنية عراقية أعلنت قيام مسلحين مجهولين يرتدون ملابس عسكرية بخطف رئيس اللجنة الاولمبية العراقية احمد الحجية السامرائي مع ثلاثين شخصا آخرين في بغداد عندما كان يحضر مؤتمرا في المركز الثقافي النفطي وسط بغداد. واعترف المسؤول أن حادثة الاختطاف، لا تخلو من خرق أمني والتحقيق جار في الموضوع.

من جهة أخرى، قامت قوات مغاوير وزارة الداخلية باقتحام مصرف الرشيد فرع الرفاعي الواقع في شارع المنظمة في مدينة العامرية .

وأفاد شهود عيان أن سيارات مغاوير الداخلية طوقت المصرف المذكور في تمام الساعة 11 من صباح اليوم الثلاثاء 18/7 وقامت بسرقة جميع الأموال الموجودة فيه.