أنت هنا

5 شوال 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن شابا فلسطينيا استشهد جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، أطلق عليه من قبل جنود الاحتلال الذين توغلوا فجر الخميس، في منطقة عبسان الصغيرة في خان يونس.
وقالت المصادر: "إن كمال البريم (18 عاما*، أصيب بعيار ناري في الرأس أدى إلى استشهاده علي الفور".

كما أعلنت مصادر فلسطينية أن احد عناصر قوات الأمن الوطني الفلسطيني استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة عندما تصدت قوة من الأمن الوطني الفلسطيني لقوة إسرائيلية خاصة مدعومة بالدبابات توغلت إلى الشرق من مدينة خانيونس.
وكانت عدة آليات عسكرية توغلت فجر الخميس في منطقة عبسان الصغيرة جنوب محور كوسوفيم جنوب قطاع غزة

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن ما يزيد عن عشر آليات عسكرية إسرائيلية توغلت وسط إطلاق نار كثيف في منطقة عبسان الصغيرة ما أدى إلى إصابة المواطن أبو لحية 22 عاما احد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني بجراح وصفت في حينه بأنها خطيرة.

على صعيد متصل استشهد مواطن فلسطيني متاثرا بجراح خطرة أصيب بها بالقرب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والكيان الصهيوني، شمال بلدة بيت حانون شمال القطاع.
وقالت المصادر: "إن المواطن سهيل عبد الرزاق المجدلاوي (35 عاما) أصيب بعيار ناري ثقيل بالصدر نقل على إثره إلى مستشفى الشهيد كمال ناصر في بيت حانون لتلقي الإسعاف الطارئ ما لبث أن توفي متأثرا بجراحه الخطرة".

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي منذ ساعات صباح أمس الخميس وحتى اليوم الجمعة؛ عمليتها العسكرية في منطقة عبسان الصغيرة. حيث أعلنت المصادر أن ما يزيد عن عشر آليات عسكرية إسرائيلية توغلت وسط إطلاق نار كثيف في منطقة عبسان الصغيرة منذ أمس وبغطاء جوى من المروحيات الإسرائيلية التي كانت تقصف بمدافعها الرشاشة منازل الفلسطينيين.

في تلك الأثناء أعلنت سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، المسؤولية عن قصف تجمع للآليات العسكرية الإسرائيلية بثلاث قذائف هاون قرب معبر ايريز بيت حانون شمال القطاع.
كما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، المسؤولية عن استهداف ناقلة جند إسرائيلية في محيط معبر صوفا بقذيفة من نوع الياسين مؤكدة أنها أوقعت إصابات في صفوف الجنود.

وقال شهود عيان أن الآليات العسكرية تطلق نيران رشاشتها تجاه الفلسطينيين بشكل عشوائي إلا انه لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.