أنت هنا

16 محرم 1428
سيدني - وكالات - المسلم


أعلن معتقل سابق في خليج غوانتانامو الأمريكي الإرهابي، خوض انتخابات إحدى الولايات في استراليا، مؤكداً على أنه سيركز في حملته على سحب القوات الاسترالية من العراق، وعلى إلغاء قوانين (الإرهاب) في البلاد.
وأكدت مصادر استرالية اليوم، أن ممدوح حبيب، المعتقل السابق في قاعدة غوانتانامو، أعلن عن عزمه الترشيح لانتخابات ولاية نيوساوث ويلز (كبرى الولايات الاسترالية)، وقال حبيب: "إنه سيترشح للمنصب خلال الشهر القادم".

وأضاف بالقول: "إنه سيركز في حملته على معارضة مشاركة قوات إسترالية في العراق وقوانين مكافحة (الإرهاب) في البلاد. موضحاً أنه كان ناشطا من اجل "الحق في حرية التعبير وضد العنصرية وضد تهميش السكان المحليين والمسلمين والمهاجرين".

وسيترشح حبيب في اوبرن الضاحية الغربية لسيدني التي تضم غالبية كبيرة من مسلمي استراليا البالغ عددهم 300 ألف شخص. ويقود حزب العمال حاليا ولاية نيو ساوث ويلز.
وسجن حبيب في 2001 في باكستان ثم في غوانتانامو بعد مروره في مصر حيث أكد انه تعرض للتعذيب بعد الاشتباه في علاقته مع تنظيم القاعدة. وأفرجت عنه السلطات الأميركية في يناير 2005 بدون أي ملاحقات قضائية.

من جهته، انتقد حزب العمال الاسترالي الذي يقود ولاية نيوساوث ويلز إعلان حبيب الترشح للانتخابات.
وقال رئيس حكومة الولاية موريس ايما: "إن حبيب يلجأ إلى استخدام خطاب تقسيمي"، في محاولة للتأثير المسبق على الناخبين، وإفشال حملة حبيب في الانتخابات القادمة.