أنت هنا

16 محرم 1428
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم


تجددت الاشتباكات المسلحة بين عناصر من حركتي حماس وفتح، صباح اليوم السبت، على الرغم من الاتفاق الذي أكدت عليه الفصائل المسلحة مساء أمس، والقاضي بالالتزام بالهدنة المعلنة بين الجانبين.
وقالت مصادر فلسطينية اليوم: "إن الاشتباكات تجددت بين أنصار حركة فتح، والقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة حماس.

وأسفرت المواجهات الجديدة عن إصابة 6 أشخاص على الأقل، في وقت تسود فيه الشارع الفلسطيني مخاوف من إراقة المزيد من الدماء الفلسطينية، بعد أن وصل عدد القتلى إلى نحو 25، فضلاً عن إصابة 220 آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية: "إن ستة مواطنين أصيبوا صباح اليوم، في الاشتباكات المسلحة التي تجددت في أكثر من مكان في مدينة غزة". مشيرة إلى أن الاشتباكات تمحورت في محيط الجامعة الإسلامية، ومنطقة نصار غرب المدينة.

وتأتي الاشتباكات صباح اليوم عقب الاتفاق بين حركتي حماس وفتح الليلة الماضية على الوقف الفوري لإطلاق النار بين الجانبين وسحب كافة المسلحين من الشوارع. فيما تستعد قيادات الجانبين لعقد لقاء لها في مدينة مكة المكرمة، بعد دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد مفاوضات لإنهاء الصراع الداخلي الفلسطيني.