أنت هنا

16 محرم 1428
بغداد - وكالات - المسلم


أعلنت السلطات العراقية الموالية للاحتلال اليوم السبت، حظراً للتجول في مدينتي صلاح الدين والموصل، إثر هجمات متفرقة، في وقت وقعت فيه سلسلة تفجيرات في مدينة كركوك (شمال شرق العراق) والتي تسيطر عليها الأحزاب الكردية وقوات البشمركة.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية اليوم: "إن الداخلية فرضت حظراً مفتوحاً للتجول في مدينة الموصل (شمالي العراق) على خلفية الاشتباكات العنيفة التي اندلعت صباح اليوم بين مسلحين مجهولين وبين قوات مشتركة من الجيش والشرطة العراقيين في أنحاء مختلفة من المدينة".
وفي تكريت, أكدت مصادر أمنية مقتل ستة من عناصر الشرطة الخاصة (المغاوير) وإصابة ستة آخرين في هجوم شنه مسلحون على حاجز شمال سامراء (125 كم شمال بغداد)".
كما أفادت المصادر أن السلطات المحلية فرضت حظر التجول في سامراء في أعقاب الحادث.

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد), أعلنت السلطات المحلية فرض حظر التجول في المدينة بعد ظهر السبت حتى صباح الأحد إثر سلسلة تفجيرات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 26 آخرين بجروح.
وقد شهدت المدينة انفجار خمس سيارات مفخخة في أحياء متفرقة، انفجرت أولها في منطقة المصلى قرب احد مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني أسفرت عن إصابة 15 مدنيا وإلحاق أضرار مادية بعدد من الدور القريبة، كما انفجرت سيارة ثانية في حي الخضراء (4كم جنوبي كركوك).أما السيارة المفخخة الثالثة فقد انفجرت على الطريق المؤدي إلى بغداد قرب منطقة دوميز, فيما انفجرت السيارة المفخخة الرابعة قرب مجمع الأسواق التجارية.