أنت هنا

18 محرم 1428
بغداد - وكالات - المسلم


اعترفت الولايات المتحدة بعجز مروحياتها العسكرية المنتشرة في العراق، بالتصدي أو تفادي نيران وصواريخ المقاومة العراقية، التي استطاعت إسقاط عشرات المروحيات الأميركية هناك، كان آخرها إسقاط 4 مروحيات خلال الأسبوعين الماضيين.
وقال الجنرال وليام كولدويل (المتحدث باسم جيش الاحتلال): "إن الجيش الأمريكي يعدل أساليبه التكتيكية في العراق"، معترفاً أن التكتيكات السابقة لم تكن قادرة على الوقوف في وجه المقاومة.

واعترف كولدويل أمس الأحد أن المقاومة أسقطت المروحيات العسكرية الأربعة خلال هجمات متفرقة، لقي خلالها 21 جنديا أمريكياً ومتعاقداً امنياً مصرعهم، حسب البيانات الرسمية الأمريكية.
وكانت قيادة الاحتلال قد حاولت مسبقاً، تضليل الرأي العام، بإشارتها المستمرة إلى أن إسقاط المروحيات حدثت بفعل "مشاكل تقنية"، إلا أن الشهود العيان، والأفلام التي صورت خلالها المقاومة المسلحة عمليات إسقاط المروحيات، أحرجت إدارة بوش، وأجبرته على الاعتراف.

وقال كولدويل للصحفيين في بغداد أمس "هناك جهود متواصلة لاستهداف طائراتنا الهليكوبتر.. أسقط لنا أربع طائرات هليكوبتر. يبدو أنها جميعا (سقطت) بسبب التعرض لنيران أرضية."
وأضاف بالقول: "إن هذه الحوادث لا تزال قيد التحقيق (!!) ولكن في الوقت نفسه بدأت طائرات الهليكوبتر الأمريكية في تغيير الأسلوب الذي تحلق به". وقال: "بناء على ما شهدناه، نعدل أساليبنا وإجراءاتنا بشأن كيفية نشر طائراتنا الهليكوبتر."