أنت هنا

20 محرم 1428
بغداد - المسلم


كشفت المقاومة العراقية المسلحة اليوم، عجز الجيش الأمريكي، عن تجنب صواريخها، بعد أن أسقط مسلحون اليوم الأربعاء، مروحية عسكرية أمريكية جديدة، رغم التعهدات الأمريكية السابقة باتخاذ تدابير أكثر حذراً، للحيلولة دون سقوط المزيد من المروحيات في العراق.

واعترفت قيادة الاحتلال اليوم بسقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الأمريكي، بالقرب من العاصمة بغداد.
وجاء الاعتراف الأمريكي بإسقاط المروحية الخامسة منذ 20 يوماً، بعد بيان أعلنته جماعة "جيش المجاهدين" اليوم، أكدت فيه إسقاط مروحية أمريكية في منطقة "الشيخ أمير" التابعة لبلدة "الكرمة" قرب بغداد، واحتراقها بالكامل.

كما نقلت وكالة رويترز عن أحد رجال الشرطة العراقية قوله: "إنه شاهد حطام الطائرة"، فيما قال آخر: "إن القوات الأمريكية قد طوقت المنطقة التي شهدت سقوط الطائرة". وهو ما أحرج قيادة الاحتلال التي اعترفت أخيراً بسقوط المروحية.

وحسب المصادر المتاحة، فإن المروحية التي أسقطت اليوم هي من نوع "تشينوك" العملاقة، والتي تستخدم في نقل الجنود والمؤمن والعتاد الثقيل. ولم تعلم قيادة الاحتلال الأميركية حتى الآن عن حجم الخسائر التي تكبدتها خلال سقوط المروحية.

وكان جيش الاحتلال الأمريكي أعلن قبل يومين، أنه اتخذ تكتيكات جديدة، للحد من سقوط المروحيات العسكرية بنيران المقاومة المسلحة. معتبراً أن صواريخ المقاومة سيكون من الصعب عليها إسقاط مروحياته، الأمر الذي ثبت فشله بعد يومين فقط على إعلانه.
وتمكنت المقاومة المسلحة من تطوير عملياتها العسكرية، التي باتت نوعية.