أنت هنا

21 محرم 1428
المسلم-وكالات:

أعلن جيش الاحتلال الأمريكي أن "حملة بغداد الكبرى" قد بدأت رسميا، لكنها لن تصل إلى ذروتها إلا تدريجيا وتتضمن الحملة نشر أكثر من 85 ألف جندي من جنود الاحتلال الصليبيين وجنود الحكومة الصفوية الطائفية بزعامة نوري المالكي.
وقال الميجر جنرال وليام كولدويل، المتحدث باسم الجيش الأمريكي للصحفيين في بغداد: "تطبيق خطة رئيس الوزراء بدأ بالفعل، وسيكتمل التطبيق في موعد لاحق حالما يحصل على كل الأجزاء التي يريدها." وأضاف: "الخطة تنفذ بشكل كامل في الوقت الذي أتحدث فيه معكم".
وقال كولدويل ان التعزيزات الامريكية والعراقية ما زالت تتوافد وأضاف أن العملية ستستغرق وقتا لكي تكتمل. وقال أن ضابطا عراقيا برتبة لواء يدعى عبود قنبر يقود الحملة.
ويخالف ذلك ما أعلنه علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية الذي قال إن العمل ما زال جاريا في الاستعدادات لحملة بغداد، مشيرا إلى أنه لن تكون هناك انطلاقة مفاجئة لهذه العملية (!).
من جهته, قال الميجور جنرال كينيث هانزكر المسؤول عن تدريب قوات الشرطة "هناك 54 مركزا للشرطة في بغداد حاليا سيتم استخدامهم في تنفيذ الخطة" موضحا ان عدد عناصر الشرطة العراقية المشاركين في الخطة يبلغ نحو 25 ألفا.
ويقول مراقبون إن العملية لم تبدأ الأربعاء، وإنما بدأت مساء الثلاثاء بعد أن نفذت قوة مشتركة قوامها نحو ألفي جندي أمريكي وبضع مئات من الجنود العراقيين عملية عسكرية في حي الأعظمية السني.
وتضمنت العملية المذكورة اعتقال العشرات من الأبرياء من ابناء العرب السنة، وتفتيش عشرات المنازل في الأعظمية وحولها.