أنت هنا

23 محرم 1428
فلسطين المحتلة - وكالات


أصيب نحو 50 فلسطينياً بجروح خلال مواجهات بين المصلين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية التي اقتحمت باحات المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، وقامت بإطلاق النار وإلقاء القنابل المسيلة للدموع .

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة المسجد الأقصى، مدججة بالسلاح، وأطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع، واعتقلت عدداً من المصلين.
كما منعت قوات الاحتلال سيارات الاسعاف من الوصول إلى المنطقة، وتركت الجرحى ينزفون ساعات طويلة، وأغلقت جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك لفترة، محتجزة نحو ثلاثة آلاف مصل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي عزلت البلدة القديمة لمدينة القدس المحتلة بشكل كامل عن مناطق الضفة الغربية وفرضت حصارا عاما على مدينة القدس بشكل عام وانتشرت عشرات الحواجز على مختلف الطرق المؤدية للمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح وفرضت قيودا شديدة على حركة الفلسطينيين من وإلى المسجد الأقصى.

ووقعت المواجهات على خلفية عمليات الهدم التي قامت بها سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى، والذي أثار نفوس الملايين من المسلمين، من بينهم الفلسطينيين الذي شاهدوا ما تقوم به قوات الاحتلال هناك من انتهاكات واسعة بحق المقدسات الدينية.

وكانت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية، دعت قيادات الحركة الإسلامية والفلسطينيين، للحضور إلى صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، مشيرة إلى نيتها دخوله من باب المغاربة المغلق من قبل السلطات الإسرائيلية منذ سنوات، في احتجاج على الحفريات الإسرائيلية بالقرب من باب المغاربة الأمر الذي يهدد أساسات المسجد الأقصى المبارك.