أنت هنا

23 محرم 1428
بغداد - وكالات - المسلم


لقي ثلاثة جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بجروح، خلال انفجار مبنى مفخخ في محافظة ديالي، خلال علميات بحث عن أسلحة قامت بها قوات الاحتلال هناك.
وحسب التقارير المتاحة، فإن المقاومة العراقية فخخت المبنى الذي كان هدفاً للقوات الأميركية، والتي دخلته بحثاً عن أسلحة للمقاومة فيه، وأدى انفجاره إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وجرح 4 آخرين، حسب التصريحات الأمريكية التي تشكك مصادر إعلامية عديدة في صحتها.

وقال بيان صدر اليوم السبت عن قيادة الاحتلال: "إن ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجراح أمس الجمعة في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد. ينتمون لقوة (مهام البرق)!! نتيجة انفجار مبنى كانوا يبحثون في داخله عن أسلحة". فيما لم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل.

وبمصرع الجنود الثلاثة ترتفع حصيلة قتلى الجنود الأمريكيين في العراق خلال فبراير الجاري إلى 33 قتيلا قتل 17 منهم خلال الأيام الأربعة الماضية.

جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان قيادة الاحتلال البريطانية جنوب العراق، عن تعرض قواعدها العسكرية في البصرة لهجمات بقذائف الهاون والصواريخ من قبل مسلحين مجهولين.
وقالت المتحدثة باسم القوات البريطانية في جنوب العراق اليوم السبت: "إن مسلحين مجهولين شنوا ليلة أمس وفجر اليوم هجمات بقذائف الهاون والصواريخ على قاعدتين عسكريتين للجيش البريطاني بالمطار الدولي وفندق شط العرب في البصرة جنوب العراق دون أن تسفر عن أي إصابات بين إفراد القوات البريطانية هناك".