أنت هنا

24 محرم 1428
بغداد - وكالات - المسلم


بعد وقت قصير على مقتل 8 من المجندين الجدد في الجيش العراقي اليوم الأحد، لقي نحو 12 آخرين مصرعهم وأصيب 25 خلال انفجار شاحنة مفخخة أمام مركز للشرطة شمال العاصمة بغداد.

وقالت مصادر عراقية صباح اليوم الأحد: "إن مهاجماً يقود شاحنة ملغومة، قتل 12 فرداً على الأقل وجرح 25 آخرين، خلال هجوم نفذه على مركز للشرطة شمال بغداد".
وقالت مصادر في مركز الشرطة الذي تعرض للهجوم: "إنهم فوجئوا بالمهاجم الذي تجاهل البوابة الرئيسية للمركز وصدم بدلا من ذلك مدخل مبنى بلدية مجاور يقع تحت حراسة ضعيفة".

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة قولها: "إن المهاجم دار بعد ذلك بالشاحنة وصدم مركز الشرطة الواقع في بلدة الدور التي تقطنها أغلبية سنية قرب تكريت على بعد 175 كيلومترا شمالي بغداد.
وتسبب الانفجار في سقوط جانب من المبنى فيما قالت الشرطة: "إن عدد القتلى قد يرتفع حيث لا تزال تبحث وسط الأنقاض".

جاء ذلك في أعقاب مقتل 8 مجندين جدد في الجيش العراقي، تعرضوا لكمين بالقرب من مدينة الموصل الشمالية.
وقالت الشرطة العراقية صباح اليوم: "إن مسلحين قتلوا بالرصاص ثمانية رجال عندما نصبوا كمينا لسيارتهم شمال غربي الموصل ثالث أكبر مدينة في العراق وأمطروها بنيران المدافع الرشاشة".

ونقلت رويترز عن الشرطة قولها: "إن الكمين الذي نصب يوم السبت كان على طريق بين بلدتي سنجار وربيعة. وكان الرجال عائدون إلى منازلهم بعد أن سجلوا أسماءهم في مركز تجنيد لحرس الحدود في سنجار".
وأضافت الشرطة انه يبدو أنهم استهدفوا بشكل متعمد من مسلحين كانوا يراقبونهم في سنجار وتبعوهم خارج البلدة.