أنت هنا

25 محرم 1428
بغداد - وكالات - المسلم


ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا اليوم الاثنين، خلال ثلاث انفجارات هزّت وسط العاصمة العراقية بغداد، إلى70 قتيلاً، فضلاً عن 160 جريحاً، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا، لوجود حالات خطرة عديدة.
وقالت مصادر أمنية في الداخلية العراقية اليوم: "إن حصيلة ضحايا تفجيرين بسيارتين مفخختين وعبوة ناسفة في سوق الشورجة ومنطقة الخلاني بوسط بغداد ارتفعت إلى 55 قتيلا و160 جريحاً".

وأكدت مصادر أمنية أن التفجير المتزامن نجم عن سيارتين مفخختين، حيث انفجرت الأولى قرب مصرف (ابن بنية ومجمع الكناني التجاري)، فيما انفجرت الثانية عند مدخل كراج للسيارات في السوق العربي، على بعد أمتار من مكان الانفجار الأول.
مشيرة إلى أن عبوة ناسفة انفجرت أيضاً في سوق الهرج بعد مضي دقائق على تفجير السيارتين في سوق الشورجة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن التفجيرات تسببت بانهيار جزء كبير من مجمع الكناني التجاري واشتعال النيران في مصرف ابن بنية وعدد من البنايات القريبة من مكان الحادث كما الحق الانفجار أضرارا مادية جسيمة بعدد من المحال التجارية والسيارات المدنية.

ووقعت الانفجارات في الساعة الثانية عشرة و25 دقيقة بعد الظهر، في وقت كانت فيه الدوائر الحكومية العراقية تقوم باعتصام لمدة 15 دقيقة من الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم احتجاجا على تفجيرات مرقدي الإمامين الشيعيين العسكريين في سامراء التي تمر اليوم ذكرى تفجيرهما.