أنت هنا

28 محرم 1428
المسلم ـ وكالات

قال مسئولون أمريكيون بارزون إن الإدارة الأمريكية ستقاطع جميع وزراء حكومة الوحدة الوطنية الجديدة مالم تعترف بإسرائيل – بحسب رويترز -
ونقلا عن وكالة رويترز فقد قال مسئول فلسطيني بارز إن: الامريكيين أبلغونا أنهم سيقاطعون الحكومة الجديدة التي تقودها حماس وسيعامل وزراء فتح والوزراء المستقلون بنفس الاسلوب الذي يعامل به الوزراء من حماس."
وتضغط الحكومة الأمريكية على الشعب الفلسطيني بعد فوز حماس في انتخابات ديمقراطية بهدف الاعتراف “باسرائيل”, كما تمارس مع الشعب الفلسطيني سياسة التجويع للضغط على حكومة حماس .
وأكد دبلوماسيون صحة نوايا واشنطن بمقاطعة أعضاء حكومة الوحدة الا اذا حققت الشروط اليهودية بالاعتراف “باسرائيل” وقبول اتفاقات السلام المؤقتة وانهاء المقاومة
وحول إجراءات تشكيل الحكومة الجديدة قال غازي حمد المتحدث باسم حكومة حماس للاذاعة” الاسرائيلية” ان هناك الكثير من المشكلات. وأشار الى اختيار وزير الداخلية الذي يشرف على أجهزة الامن كأحد هذه المشكلات.
ومن بين القضايا الاخرى التي لم تحسم بعد مصير قوة الشرطة "التنفيذية" التابعة لحماس .
ويلتقي محمود عباس يوم الاثنين مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ورئيس الوزراء “الاسرائيلي” ايهود اولمرت , ومن المتوقع أن يجري الرئيس الفلسطيني محادثات في غزة في وقت لاحق اليوم مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية لمحاولة حل المشكلات التي تعوق تشكيل حكومة الوحدة التي تم الاتفاق عليها في مفاوضات في السعودية الاسبوع الماضي.
وكان عباس قد أرجأ فجأة كلمة كان من المقرر أن يلقيها اليوم عن الحكومة الجديدة نتيجة لخلاف مع حماس