أنت هنا

2 صفر 1428
المسلم-وكالات:

وصف زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور هاري ريد، الحرب التي شنتها الولايات المتحدة على العراق بـ "الخطأ الفادح" الذي يفوق خطأ حرب فيتنام، وذلك في معرض انتقاداته المتواصلة لسياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش هناك، وبعد تبني الكونجرس الأمريكي قرارا غير ملزم يعارض خطط بوش الجديدة في العراق.
وقال ريد خلال مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الإخبارية: "هذه الحرب وضع خطير للغاية.. وتتضمن أفدح خطأ للسياسة الخارجية في تاريخ الولايات المتحدة.. نجد أنفسنا في حفرة عميقة، وعلينا التماس الطريق للخروج منها."
وعندما سُئل ريد، أعلى مسؤول ديمقراطي في مجلس الشيوخ، إذا ما كان احتلال العراق خطأ يفوق حرب فيتنام أجاب على الفور بـ"نعم."
وجاءت تصريحات ريد إثر إخفاق الديمقراطيين أمس في حشد الأصوات اللازمة لتمرير قرار، غير ملزم، يدين خطة الرئيس الأمريكي جورج بوش، لإرسال 21500 جندي إضافي إلى العراق في مجلس الشيوخ بعد نجاحهم في إصدار هذا القرار من مجلس النواب (الكونجرس).
وضم حاكم ولاية نيو ميكسيكو، الذي يعتزم الترشح للرئاسة الأمريكية بيل ريتشاردسون صوته إلى ريد قائلاً: "أعتقد بأنه أسوأ خطأ بالتأكيد.. التركيز الآن يجب أن ينصب على إخراج قواتنا من العراق".
وتابع: "هوسنا بالعراق كلفنا الكثير من صورتنا حول العالم، كما أنه شتت أنظارنا عن التحدي الحقيقي الذي يواجه هذه البلاد".
وكان سيناتور ديمقراطي يدعى شاك هاجل قد وصف خطة الرئيس الأمريكي جورج بوش لإرسال 21500 جندي إضافي إلى العراق بأنها "أسوأ وأخطر أخطاء السياسة الخارجية الأمريكية منذ حرب فيتنام."