أنت هنا

1 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات:

اضطرت السلطات الأمريكية في مطار لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، إلى إجلاء المئات من رواد المطار، وإخلائه مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم بتوقيت مكة المكرمة)، بعد الاشتباه بوجود قذائف مورتر في حقيبة أحد المسافرين.
وقال مسؤول أمني بالمطار إن الركاب، الذين كانوا موجودين بالطابق العلوي للمطار، تم إجلاؤهم لوقت قصير، بعدما أشارت أجهزة فحص حقائب المسافرين إلى وجود ما يشبه قذائف المورتر داخل إحدى الحقائب.
وتم على الفور استدعاء خبراء مكافحة المتفجرات، الذين وصلوا إلى الموقع، إلا أنه لم تعثر على أية متفجرات، وفقاً لما نقلته الأسوشيتد برس عن المتحدث باسم شرطة المطار النقيب جاسون لي.
وقال لي: "لقد تبين لنا أنها مجرد اسطوانات فارغة"، مضيفاً قوله: "لم نعثر على أي متفجرات، فقط القذائف الفارغة"، وأشار إلى أنه لم يتم القبض على أحد على خلفية الحادث.
وبعد نحو ساعتين، تم السماح مرة أخرى للمسافرين بالعودة إلى صالة السفر بالمبنى رقم 2، والذي يخدم العشرات من الخطوط الجوية، ومن بينها شركات "نورث وست إيرلاينز"، و"إير كندا"، و"فيرجن أتلانتيك."
وكان المطار نفسه قد شهد حادثاً مماثلاً في منتصف أبريل من العام 2004، عندما تم إخلاء المطار واستدعاء فريق من خبراء المتفجرات، للتحقيق في جسم مشبوه، عثر عليه في إحدى قاعات تفتيش المسافرين.