أنت هنا

5 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

حدث منذ لحظات انفجارا قويا استهدف مجمعا تجاريا بحي الأشرفية شرقي بيروت هو "مجمع abc" التجاري، حيث تشير الأنباء الأولية أن الانفجار ناشئ عن قنبلة شديدة الانفجار .
وتشير الأخبار أن الانفجار وقع خارج المجمع، وتحديدا في موقف للسيارات، حيث تعد هذه الساعة في هذا الحي التجاري الذي تقطنه غالبية مسيحية ساعة ذروة وبخاصة في هذا اليوم؛ الأحد، الذي يمثل يوم عطلة في بيروت.
ويمثل هذا الانفجار رسالة أمنية معينة لا يستطيع المحللون التوصل إليها بعد خاصة وأنه لم يدل أي طرف من الموجودين على الساحة اللبنانية بتصريحات حول الحادث .
إلا أن هناك من يتهم بشكل صريح سوريا والأجهزة المرتبطة بها من أجل إيصال رسالة مفادها ؛ إذا لم يتم وقف المحاكمة الخاصة بمقتل الحريري فإن الوضع الأمني في لبنان سوف يتردى .
وعلى الجانب الآخر يتوقع أن تتهم الأجهزة المرتبطة بالنظام السوري تلك المطالبة لمجلس الأمن بإقرار إجازة المحاكمة بأنها تريد أن ترسل ببرقية عاجلة مفادها أنه لو لم يتم الوصول إلى قاتلي الحريري عبر محاكمة واضحة فإن الوضع الأمني سينفلت زمامه في لبنان .
وعلى كل، فإنه من المعلوم أن أي حدث لبناني يشتمل على عدة قراءات وغالبا ما تكون القراءات متباينة بل ومتضادة في العديد من الأحوال .
والأضرار المرصودة عن الانفجار رغم قوته حتى هذه اللحظة تقدر بالطفيفة سواءا في الخسائر المادية أو على مستوى الإصابات إذ تقول الأخبار أن هناك قتيلة واحدة، كما جرح تسعة أشخاص آخرين .