أنت هنا

7 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات:

قال الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء إن سبعة من جنوده قتلوا في أربع هجمات منفصلة بالعراق أمس معظمها بقنابل مزروعة على الطرق، كما قالت الشرطة العراقية إنه عثر على جثة شبه عارية لأحد الجنود الأمريكيين المفقودين ملقاة في نهر الفرات.
وذكر النقيب مثنى المعموري، المتحدث باسم شرطة الحلة أن الجثة كان بها إصابات أحدثتها طلقات رصاص في النصف العلوي من الجسم والرأس، وأن صاحبها كان يرتدي قطعة ملابس تحتية من التي يوزعها الجيش الأمريكي على جنوده وحذاء بعنق مرتفعة ويضع وشما على ذراعه اليسرى.
وكان الجنرال ديفيد بتريوس، قائد القوات الأمريكية في العراق قد قال يوم الجمعة الماضي إنه يعتقد بأن اثنين على الأقل من بين الجنود الأمريكيين الثلاثة المفقودين هما على قيد الحياة.
وكان تنظيم "دولة العراق الإسلامية" التابع للقاعدة قد أعلن مسؤوليته عن أسر الجنود الأمريكيين الثلاثة في كمين استهدف دوريتهم جنوب بغداد في وقت سابق من الشهر الجاري، وأسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين ومترجمهم العراقي.
وكان الأمريكيون قد قالوا في وقت سابق إنهم يواصلون البحث عن الجنود، بعد مئات العمليات العسكرية واستجواب الآلاف وإلقاء المنشورات من الجو وتخصيص مكافأة مالية كبيرة لمن يدلي بأي معلومات تقود للتوصل إليهم.
من جهة أخرى، وعلى الصعيد الأمني، فجر شخص نفسه داخل مقهى بشرق بغداد صباح اليوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة 13 آخرين.
وقد وقع الانفجار في مندلي، وهي بلدة تسكنها أغلبية من الأكراد الشيعة قرب الحدود الإيرانية.