أنت هنا

26 رجب 1428
المسلم-وكالات:

هاجم مسلحون مجهولون مباني حكومية ومحطة كهرباء ونقاط تفتيش تابعة للشرطة في مدينة مأرب اليمنية اليوم الخميس، بعد ساعات من إعلان الرئيس اليمني أمس أن قوات الأمن قتلت أربعة من عناصر تنظيم "القاعدة"، في المدينة نفسها.
وذكر مصدر أمني (وفقا لوكالة رويترز" للأنباء) أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات خلال الهجمات التي وقعت في المدينة التي تقع على بعد 150 كيلومترا شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
وأضاف المصدر أن المسلحين هاجموا ببنادق رشاشة وقاذفات قنابل مبنى حكوميا في مدينة مأرب وحواجز للشرطة ومولدا كهربائيا في المنطقة.
وكان الرئيس اليمني على عبد الله صالح قد أعلن في حفل لتخرج الضباط أمس أن قوات الأمن اليمنية قتلت أربعة من عناصر "القاعدة"، بينهم قاسم الريمي الرجل الثاني في التنظيم باليمن، اتهمهم بالضلوع في تفجير أدى إلى قتل ثمانية سائحين إسبان واثنين من اليمنيين الشهر الماضي.
وكان الريمي أحد أهم المطلوبين في اليمن. وقد فر من سجن في صنعاء في فبراير 2006 مع مجموعة من المشتبه بانتمائهم الى "القاعدة"، من بينهم ناصر الوحيشي وجمال أحمد البدوي، وما زال الاثنان فاران.
والوحيشي متهم أيضا بأنه وراء تفجير "مأرب" الشهر الماضي، بينما أدين البدوي وحكم عليه بالإعدام بزعم تورطه في الهجوم الذي استهدف المدمرة الاميركية "كول" في العام 2000 في ميناء عدن (جنوب) وقتل فيه 17 بحارا أمريكيا.