أنت هنا

26 رجب 1428
المسلم - فضائيات

اختطف مسلحون بمنطقة وزيرستان الحدودية الباكستانية 16 جنديًا باكستانيًا اليوم أثناء عودتهم إلى قاعدتهم في منطقة جندولا جنوبي وزيرستان.
ومن جهته أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل عشرة مسلحين كانوا على متن شاحنتين، أثناء فرارهم من قصف جوي شمالي وزيرستان.
وتشهد منطقة وزيرستان الباكستانية الحدوية مع أفغانستان تصاعدًا في أعمال العنف بين القبائل العشائرية التي تستوطن تلك المنطقة والجيش الباكستاني منذ انسحاب قادة القبائل من اتفاق سلام تم توقيعه بين زعماء القبائل والحكومة الباكستانية، بسبب مخالفة الحكومة لبنود الاتفاق فيما يخص أمن الإقليم .
وتتابعت الأنباء اليوم حول فرض الحكومة الباكستانية لحالة الطوارئ بالبلاد, خاصة بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف ووزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس، إلا إن مسئولين حكوميين أكدوا رفض مشرف لذلك.
وتضغط الإدارة الأمريكية على حكومة مشرف من أجل تحجيم دور القبائل العشائرية بالمناطق الحدودية، حيث تزعم التقارير المخابراتية وجود عناصر نشطة تابعة لطالبان وتنظيم القاعدة في تلك المناطق .
وكان مشرف قد اعتذر اليوم عن حضور اجتماع مشترك لزعماء اللويا جيرجا في العاصمة الأفغانية كابول، كان يهدف لتحجيم عناصر القاعدة وطالبان في تلك المناطق، فيما أعلنت خارجيته عن انشغاله بأمور داخلية في العاصمة إسلام أباد .