أنت هنا

27 رجب 1428
المسلم - وكالات

ذكرت مصادر أمن صومالية اليوم مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات, خلال اشتباكات عنيفة بالمنطقة الجنوبية من العاصمة الصومالية مقديشو مساء أمس الخميس .
وأوضحت المصادر أن "القتلى سقطوا في هجوم شنه المسلحون الليلة الماضية قرب مركز للشرطة استخدموا فيه أسلحة ثقيلة وقذائف صاروخية ما أدى إلى تدخل القوات الحكومية المدعومة من القوات الأثيوبية في القتال الذي دام لحوالي ساعة ونصف الساعة، ويعد الأعنف منذ شهر أبريل الماضي".
ومن جهة أخرى أكد شهود عيان إغلاق الشرطة الصومالية صباح اليوم لمحطة "شابيل" الإذاعية التي تعد واحدة من الإذاعات الرئيسة في مقديشو، حيث حاصروا المبنى الإذاعي من الداخل وأمروا بوقف البث، كما اعتقلت الشرطة سبعة من موظفيها, من بينهم صحفيين وفنيين.
وسبق للحكومة الصومالية الداعمة لقوات الاحتلال الإثيوبية أن أوقفت جميع المحطات الإذاعية والإعلامية في العاصمة الصومالية مقديشيو بزعم تحريضها على أعمال العنف والانحياز لميليشيات المحاكم الإسلامية.
وتشهد مقديشيو خلال الأيام الأخيرة تصعيدًا في أعمال العنف حيث قتل سبعة أشخاص بينهم مدنيون ورجال أمن في هجمات متنوعة .
وكانت منظمات أممية قد حذرت من تعرض الأطفال لمخاطر الذخيرة الحية والعتاد غير المنفجر في مقديشو، حيث أشارت إلى فرار قرابة الـ 27 ألفًا منذ يونيو الماضي.
وتم الأسبوع الماضي توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بين العديد من الفصائل الصومالية على هامش مؤتمر المصالحة الذي انعقد في العاصمة الصومالية مقديشيو وبدأ سريانه أول الشهر الجاري, لكنه لم يشمل مقاتلي المحاكم الإسلامية لرفضهم الحضور.
وكانت المحاكم قد أكدت على عدم حضورها بسبب استمرار وجود قوات الاحتلال الإثيوبية على الأراضي الصومالية .