أنت هنا

28 رجب 1428
المسلم - وكالات

نقلت وكالة فرانس برس الإخبارية عن شهود عيان في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم أن صحافي صومالي وأربعة مسئولين بالحكومة الصومالية قد قتلوا برصاص مهاجمين في حادثين منفصلين بمقديشو.
وبحسب الوكالة فإن مسلحين قد أطلقا النار صباح اليوم على الصحافي "مهاد أحمد المي" أثناء توجهه إلى عمله في مجموعة "هورن أفريك" الإعلامية الخاصة، فأردوه قتيلاً على الفور .
وقال أحد زملاء عمل الصحافي المقتول أنهم أُبلغوا بوجود جثة ملقاة على مقربة من مقر المجموعة الإعلامية، حيث تبين فيما بعد أنها جثة مهاد وأنه قد أُصيب بعدة أعيرة نارية حيث وافته منيتة على الفور .
وعلى صعيد آخر لقي أربعة مسئولين صوماليين مصرعهم في هجوم آخر تم تنفيذه في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة بمنطقة تقع شمالي مقديشو.
وأوضح شهود العيان أن مهاجمين قد اعترضا طريق المسئولين الأربعة أثناء سيرهم في الطريق، حيث أطلقوا عليهم الرصاص فقتلوا ثلاثة منهم على الفور، وتوفي رابعهم متأثرًا بجراحه في المستشفى.
وأوضح ناطق باسم الحكومة الصومالية المؤقتة أن المسئولين الأربعة يعملون في الإدارة المحلية لقرية "الباراف" الواقعة على بعد 130 كلم شمالي مقديشو.
وتستهدف المقاومة الصومالية قوات الاحتلال الإثيوبية وكذا عناصر الحكومة الصومالية المؤقتة، بسبب موالاتها للقوات الاحتلالية .
ورفضت المحاكم الإسلامية التي حكمت الصومال لستة أشهر وسيطرت على غالبية أراضية، حضور مؤتمر تصالحي بين أطياف الكيان الصومالي، حيث أكدت على أنها لا تقبل بحضور مثل هذه المؤتمرات في ظل وجود قوات احتلال إثيوبية على الأراضي الصومالية .