أنت هنا

29 رجب 1428
المسلم - فضائيات

أكد الجيش اللبناني اليوم عن رفضه للعرض الذي قدمه عناصر تنظيم فتح الإسلام المحاصرين داخل مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين، والذي يهدف إلى تحقيق استسلام مشروط .
وكان متحدث باسم رابطة علماء فلسطين قد أوضح أن مقتل الرجل الثاني لتنظيم فتح الإسلام، أبو هريرة، قد أعطى مؤشرًا بتغير سياسات التنظيم نحو التفاوض مع الجيش اللبناني، فيما عبر قياديان بالتنظيم عن استعدادهما لحل التنظيم وترك السلاح والاستسلام، لكنهما أبديا خوفهما من إلحاق عقوبة الإعدام بهما وبمن تبقى من عناصر التنظيم .
وقال المتحدث باسم رابطة علماء فلسطين محمد حاج: إن الجيش اللبناني طالب باستسلام غير مشروط لمسلحي فتح الإسلام وإلقاء السلاح والإعلان عن حل التنظيم .
ومن جهته أكد متحدث باسم الجيش اللبناني استعداد الحكومة لإعطاء ضمانات لأهالي المقاتلين الذين لا يزالون داخل المخيم حيث رفضوا مغادرته مع من تم إجلاؤهم عنه قبل بدء الجيش في اقتحام المخيم.
ويؤكد الجيش على حصره لعناصر تنظيم فتح الإسلام داخل مربع صغير داخل مخيم نهر البارد، حيث يتقدم الجيش ببطئ داخل هذا المربع لوجود أبنية مفخخة، وألغام أرضية يتم تمشيطها قبل التقدم .
وأعلنت واشنطن اليوم عن إدراجها لتنظيم فتح الإسلام ضمن قائمتها السوداء للمنظمات "الإرهابية"، حيث وقعت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس قرارًا بذلك يوم الجمعة الماضي تم تفعيله على الفور بتجميد أرصدة هذا التنظيم المالية، واتهام كل من يتعاون معه .
ويرى المراقبون أن من شأن هذا القرار أن يعيق أي اتفاق لوقف إطلاق النيران وحل أزمة نهر البارد بشكل سياسي .