أنت هنا

30 رجب 1428
المسلم-وكالات:

ناشد زعيم جبهة التوافق العراقية، عدنان الدليمي، الدول العربية، التدخل لوقف ما سماها "حملة إبادة غير مسبوقة"، تشنها المليشيات الشيعية المدعومة من إيران، ضد الوجود العربي السني في العراق.
وقال الدليمي إن "الفرس والصفويين" على وشك إطباق سيطرتهم التامة على بغداد، ثم سيتوجهون بتهديداتهم ضد الأنظمة العربية في المنطقة، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة "الأسوشيتد برس" للأنباء.
وأضاف الدليمي، في الرسالة إلكترونية وجهها إلى الوكالة الإخبارية: "هي حرب بدأت في بغداد ولن تتوقف، بل ستمتد إلى كافة الأراضي العربية."
وناشد الدليمي "جميع العرب والمسلمين والرؤوساء والملوك التدخل وحث الحكومة العراقية على وقف هذه الأزمة"..وأضاف: " أدعوهم للوقوف إلى جانب العراقيين ضد العنف والظلم الوافد إلينا من إيران وعملائها."
وأضاف: "أيها العرب.. أشقاؤكم في بلاد الرافدين، وفي بغداد تحديداً، يتعرضون إلى حملة إبادة جماعية غير مسبوقة من قبل المليشيات وفرق الموت، التي توجهها، وتسلحها وتدعمها إيران."
وجاءت مناشدة الدليمي عقب يوم واحد من عودة رئيس الوزراء الشيعي، نوري المالكي، من ثاني زيارة له إلى طهران منذ توليه السلطة قبيل 14 شهراً.
وتترافق المناشدة مع حملات تنظيف عرقي منظمة تنفذها مليشيات "جيش المهدي" الموالية لمقتدى الصدر" في ضواحي بغداد السنية شملت الاستيلاء على معظم مساجد السنة في المنطقة.
ولقي عشرات الآلاف مصرعهم خلال هذه الحملة، فيما فر مئات الآلاف بحثاً عن الملاذ الآمن في مناطق السنة الآخذة في الانكماش، أو خارج العراق.
ويُتهم "جيش المهدي" بالوقوف وراء "فرق الموت، التي حملت مسؤولية معظم عمليات الإبادة الطائفية التي تشهدها العراق.