أنت هنا

1 شعبان 1428
المسلم-وكالات"

قال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء إن أربعة من جنوده قتلوا أمس في العراق، ثلاثة منهم لقوا حتفهم متأثرين بجروح أصيبوا بها بعد انفجار في نينوى بشمال العراق، بينما قتل الرابع في بغداد خلال عملية منفصلة.
ويأتي مقتل الجنود الأربعة متزامنا مع إعلان جيش الاحتلال الأمريكي عن بدء عملية عسكرية كبرى تحت عنوان "ضربة الشبح" ضد من وصفها بـ "الشبكات الإرهابية"، وهو تعبير تستخدمه واشنطن للإشارة إلى عناصر تنظيم "القاعدة" في العراق، والمليشيات الشيعية الموالية لإيران.
وقال الجيش الأمريكي إن العملية ستستند إلى ما وصفها بـ "النجاحات" التي حققت ضد "الشبكات الإرهابية" خلال الحملات العسكرية السابقة في بغداد والمدن المحيطة بها، على الرغم من أن المراقبين يجمعون على أن هذه الحملات لم تحقق شيئا وفاقمت الأوضاع الأمنية.
وتعتبر "عملية ضربة الشبح" ثالث حملة عسكرية كبرى يشنها جيش الاحتلال الأمريكي عقب اكتمال وصول القوات الإضافية التي تم إرسالها للعراق.
ولم يحدد الجيش الأمريكي مواقع بعينها ستستهدفها العمليات العسكرية، لكنه قال إن "قوات الأمن العراقية" ستشارك فيها.
من جهة أخرى، قال مسوؤولون عسكريون إن جيش الاحتلال الأمريكي يعتقل 750 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 17 عاماً في معتقلاته التي تضم نحو 24 ألف سجين في العراق.
وزعم مسؤولو الاحتلال احتجاز قصر بتزايد تجنيد المسلحين في العراق للأطفال وتكليفهم بزرع عبوات ناسفة ومتفجرات وعمليات استشكاف.