أنت هنا

1 شعبان 1428
المسلم-"المركز الفلسطيني للإعلام":

استشهد أربعة فلسطينيين، بينهم ثلاثة من "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وأصيب أربعة عشر آخرون، جراء توغل صهيوني في بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة)، فجر اليوم الثلاثاء.
وقالت مصادر طبية فلسطينية: إن من بين الشهداء أم وابنها، حيث استشهد محمد القرا (27 عاماً) خلال تصديه للقوات الصهيونية الخاصة في بلدة عبسان الجديدة، فيما استشهدت والدته الحاجة صبحة القرا (60 عاماً) جراء قصف صهيوني.
وكانت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" قد نعت في وقت سابق من فجر اليوم الثلاثاء محمد يوسف أبو مسامح (21 عاماً) أحد عناصرها، الذي استشهد متأثرا بجراح أصيب بها جراء إطلاق طائرة صهيونية صاروخاً باتجاه عدد من المقاومين، في منطقة عبسان الجديدة شرق خان يونس.
ووفقا لـ "لمركز الفلسطيني للإعلام" القريب من حركة حماس، فقد ذكرت "كتائب القسام" أنها تمكنت من مباغتة قوة صهيونية خاصة أثناء توغلها في المنطقة، وخاضت معركة ضد الوحدة الخاصة التي تحصنت في أحد المنازل بالمنطقة، وأطلقت باتجاهها عدة قذائف "آر بي جي" من مسافات قريبة، مشيرة إلى أنها أطلقت خمس قذائف "هاون" باتجاه تجمع للآليات الصهيونية في مكان عملية التوغل.
وكانت قوات صهيونية خاصة قد حاولت التسلل فجر اليوم بالقرب من منطقة "الفراحين" القريبة من بلدة عبسان الجديدة، حيث دارت اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين الذين فجروا عدة عبوات ناسفة وأطلقوا القذائف الصاروخية باتجاه القوات المتوغلة.
وأفاد شهود عيان أن تعزيزات صهيونية كبيرة هرعت إلى المكان، حيث توغلت أكثر من 20 عربة عسكرية بالقرب من منطقة الفراحين مدعومة بغطاء جوي كثيف صاحبته عمليات إطلاق نار كثيف من العيار الثقيل، فيما اعتلى عدد من القناصة الصهاينة منازل المواطنين في المنطقة.
وأضاف الشهود أن طائرة صهيونية استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة تابعة لـ "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قرب منزل كانت تعتليه قوات صهيونية خاصة، حيث لم تعرف بعد حجم الإصابات.