أنت هنا

3 شعبان 1428
المسلم-"نداء القدس":

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قبل ظهر اليوم الخميس، مسؤوليتها عن إطلاق 8 قذائف هاون باتجاه موقع "كيسوفيم" العسكري الصهيونية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت "سرايا القدس" أن هذه العملية التي نفذتها إحدى مجموعاتها المجاهدة تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني المستمرة في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.
من جهة أخرى، أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، و"كتائب أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير لسطين مسؤوليتهما عن تفجير جيب صهيوني في مخيم العين الواقع غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية فجر اليوم الخميس .
جاء في بيان مشترك للفصيلين المقاومين: إن "مجموعة مشتركة من كتائب القسام وأبو علي زرعت عبوة ناسفة لدورية صهيونية في مخيم العين وفجرتها بالقرب منها، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر"، مؤكدة وقوع إصابات مادية وبشرية .
وأوضح البيان أن هذه العملية تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني في نابلس، وكذلك التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.
وكانت قوات العدو الصهيوني قد اجتاحت مدينة نابلس فجر اليوم الخميس وركزت عدوانها على مخيم "عين بيت الماء" حيث اشتبكت مع المجاهدين ورجال المقاومة الفلسطينية لعدة ساعات، واقتحمت عددا من منازل المواطنين الأبرياء وحولتها لثكنات عسكرية، واعتقلت ثلاثة من الفلسطينيين ونقلتهم إلى جهات غير معروفة.