أنت هنا

5 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

تعرضت طائرة ركاب تركية للاختطاف أثناء رحلة من شمالي قبرص إلى اسطنبول السبت، وفق ما نقلت قناة تلفزة تركية.

ونقلت شبكة NTV الخاصة عن مسؤول أن 136 راكباً بجانب 6 من الطاقم كانوا على متن الطائرة التابعة لـ"أطلس جت" أثناء مغادرتها مطار "إركان" في الجانب التركي من قبرص.

وطالب الخاطفون بتوجه الطائرة إلى العاصمة الإيرانية، طهران، فيما زعم البعض الآخر أنهم طالبوا بتوجهها إلى سوريا. كما نقلت الأنباء عن أحد الركاب قوله إن المختطفين الاثنين قالا إنهما من تنظيم القاعدة، في حين قال راكب آخر إنها كانا يتحدثان العربية، وانهما طلبا توجه الطائرة إلى سورية.

وتشير الانباء إلى أن عددا من ركاب الطائرة تمكنوا من الفرار من الطائرة من أحد الابواب الخلفية، ولم يبق فيها سوى الخاطفيّن وأربعة ركاب واثنين من طاقم الطائرة.

كما نقلت الأنباء عن أحد الركاب قوله إن المختطفين الاثنين قالا إنهما من تنظيم القاعدة، في حين قال راكب آخر إنها كانا يتحدثان العربية، وانهما طلبا توجه الطائرة إلى سورية.

وقالت مصادر في خطوط "اطلس جت" صاحبة الطائرة إن طاقم الطائرة مكون من ستة افراد، وانها اقلعت من مطار "اركان" في شمالي قبرص.

ويعتقد ان الخاطفين لا يحملان اسلحة، لكنهما يحملان ما يعتقد انها قنبلة، حسب تصريحات رئيس الخطوط تناسي دوغانر للتلفزيون التركي.