أنت هنا

5 شعبان 1428
المسلم - وكالات

أعلنت حركة طالبان اليوم أن مجلس قيادة الحركة بصدد الاجتماع قريبًا لاتخاذ قرار بشأن الرهائن الكوريين الجنوبيين التسعة عشر الذين تحتجزهم الحركة وذلك بعد انتهاء مرحلة التفاوض مع الوفد الكوري بالفشل.
وصرح يوسف أحمدي الناطق باسم طالبان بأن "المفاوضات فشلت، ومجلس قيادة طالبان سيتخذ القرار النهائي ليحدد مصير الرهائن".
وأوضح أحمدي أن "المحادثات المباشرة بين مفاوضي طالبان والوفد الكوري الجنوبي في جزني، انتهت أول أمس الخميس دون أية نتيجة".
وبحسب الفرانس برس فقد أكد أحمدي على رفض الحركة لأية محادثات أخرى، كما أوضح أن فشل المفاوضات جاء نتيجة إصرار كابول على رفض إطلاق سراح أي من أسرى الحركة المعتقلين بالسجون الأفغانية مقابل تحرير الرهائن الكوريين.
وبيّن أحمدي أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود حيث قال: إن "المزيد من المحادثات لن ينجز أية نتيجة، ولقد قال لنا الكوريون: إن الأمريكيين والحكومة الأفغانية رافضون لإطلاق سراح أسرانا".
وكانت حركة طالبان قد احتجزت 23 منصرًا كوريًا جنوبيًا قبل شهر من الآن حيث قتلت من بينهم رجلين، وأفرجت مؤخرًا عن امرأتين كبادرة على حسن النية ورغبة الحركة في تحريرهم .
وكان وفدًا كوريًا قد اجتمع في واشنطن بمسئولين في الإدارة الأمريكية في محاولة للضغط على كابول، ولكن جاءت تصريحات واشنطن لتؤكد على رفضها بإعطاء طالبان أية تنازلات من شأنها تقوية شوكتهم .