أنت هنا

5 شعبان 1428
المسلم - وكالات

نفت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" اليوم ما صرح به وزير الإعلام الفلسطيني رياض المالكي في وقت سابق اليوم بأن "إسرائيل" سلمت الحكومة الفلسطينية قائمة جديدة من المطلوبين الذين توقفت عن مطاردتهم تضم 110 اسمًا .
وكان المالكي قد زعم أن القائمة تضم 110 فلسطينيًا ممن كانت تعتبرهم إسرائيل مطلوبين لديها، إلا أن الإذاعة العسكرية للجيش الصهيوني نفت عزم السلطات "الإسرائيلية" توسيع دائرة الناشطين الذين اقترحت التوقف عن مطاردتهم قبل الحصول على مزيد من الضمانات الفلسطينية.
وادعت "إسرائيل" في شهر يوليو الماضي عقب لقاء جمع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" إيهود أولمرت استعدادها للكف عن ملاحقة 180 عنصرًا من حركة فتح مقابل التزامهم بتسليم أسلحتهم، التوقيع على تعهد ينص على الالتزام بقوانين وقرارات الحكومة الفلسطينية.
ونقلت وكالة الفرانس برس عن المالكي أن عددًا كبيرًا من المطاردين, من فتح وفصائل أخرى, قد طلبوا من الحكومة الفلسطينية أن تشملهم الشروط التي تؤدي إلى توقف "إسرائيل" عن ملاحقتهم.
وأوضح المالكي إصرار حكومته على إغلاق ملف المطلوبين وبشكل نهائي, حيث قال "هذه هي القائمة الأخيرة ولكنها ليست النهائية" .
وبين المالكي خطورة هذا الملف بقوله: إن "إسرائيل" تتخذ من ملف المطلوبين "مبررا لمواصلة اقتحامها للمدن الفلسطينية, بحجة البحث عن مطلوبين" .