أنت هنا

6 شعبان 1428
المسلم - وكالات

أعلن مصدر قضائي لبناني عن توقيف الحكومة اللبنانية لأكثر من مائة شخص للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم فتح الإسلام، الذي لا يزال الجيش اللبناني يحاصره داخل حيز ضيق بمخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينين شمالي لبنان .
ونقلت الفرانس برس عن المصدر أن المدعي العام اللبناني؛ القاضي "سعيد ميرزا" قد تسلم من القضاء العسكري ملفات التحقيق مع هؤلاء الموقوفين لدراستها وأنه بصدد تحرير دعواه القضائية عليهم مطلع الأسبوع المقبل، حيث سيتم التفريق بين المتهمين بجرائم قتل وبين المتهمين بمجرد الانتماء إلى التنظيم.
وحول جنسيات الموقوفين أوضح المصدر أن غالبيتهم من اللبنانيين إضافة إلى فلسطينيين وسعوديين وسوريين وقلة قليلة من جنسيات أخرى.
وكانت الحكومة قد أحالت منذ أسابيع قليلة قضية فتح الإسلام إلى المجلس العدلي وعينت لها القاضي "غسان عويدات"، الذي سيبدأ باستجواب الموقوفين فور انتهاء ميرزا من تحرير ادعائه وفق الأصول القضائية.
يشار إلى أن الجيش اللبناني لا يزال يواجه عناصر فتح الإسلام داخل مخيم نهر البارد منذ 20 مايو الماضي، حيث صرح مؤخرًا بأن أمامه أسبوعًا واحدًا لإنهاء القضية وتصفية من تبقى من عناصر التنظيم داخل المخيم .
وعلى صعيد المواجهات الدائرة بالمخيم فقد قتل جنديين لبنانيين، قضى أحدهما أمس السبت فيما توفي الثاني اليوم متأثرًا بجراحه، حيث تعد هذه أولى الخسائر التي مني بها الجيش اللبناني منذ الاثنين الماضي .