أنت هنا

7 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

أعلنت الشرطة الأفغانية أنها أفرجت مساء أمس الأحد عن الرهينة الألمانية كريستينا ماير التي خطفت السبت الماضي في العاصمة كابول، وذلك خلال عملية أسفرت عن اعتقال الخاطفين.

وكان ستة من المسلحين لا ينتمون إلى حركة "طالبان" المقاومة قد خطفوا الألمانية كريستينا ماير التي تعمل في منظمة تنصيرية تدعى "أورا انترناشنال"، السبت في قلب كابول عندما كانت تتناول الغداء مع زوجها في أحد المطاعم.
وجاء إطلاق سراح الألمانية بعد ساعات قلائل من قيام إحدى محطات التلفزة الأفغانية بعرض شريط مصور يظهرها وهي في أسر الخاطفين.
وقالت السيدة التي ظهرت في الشريط إن اسمها كرستينا ماير، واضافت بلغة الداري المحلية بأنها بخير، ثم ظهر بعد ذلك في الشريط رجل معمم يرتدي نظارات سوداء وقال إن السيدة الألمانية لن يمسها سوء، مطالبا بإطلاق سراح عدد ممن وصفهم بـ"السجناء الابرياء."
وأضاف الرجل أن قائمة بأسماء هؤلاء السجناء سترسل إلى محطات التلفزة لاحقا، مصرا على أن الخاطفين ليسوا من حركة "طالبان"، الذين وصفهم بـ "الأشرار".
ويعتقد بأن عصابة إجرامية هي التي اختطفت السيدة الألمانية، ويقول مراقبون إن الاستخبارات الأفغانية قد تكون وراء ذلك لإظهار بعض النجاحات للأجهزة الأمنية التابعة لحكومة كرزاي العميلة بعد الفشل الذي منيت به أمام العالم بعد عمليتي خطف الرهائن الكوريين والرهائن الألمان قبل ذلك.