أنت هنا

8 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

استشهد 3 مجاهدين من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وأصيب رابع جراء استهدافهم بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صهيونية تجاههم أثناء قيامهم بمهمة عسكرية شرق خان يونس بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

ووفقا لموقع "سرايا القدس" على الإنترنت، فقد قالت مصادر إخبارية إن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخاً تجاه مجموعة مجاهدة تابعة لسرايا القدس كانت تهم بقصف البلدات الاحتلالية المتاخمة لجنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة وإصابة آخر بجراح.
ونقلت المصادر عن شهود عيان تأكيدهم بأن قوات صهيونية راجلة توغلت في منطقة القصف اعتقلت الجريح بعد أن منعت سيارات الإسعاف من انتشالهم.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية وشهود عيان في مدينة نابلس باستشهاد أحد نشطاء كتائب أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خلال اشتباكات مع قوة صهيونية توغلت، فجر اليوم الثلاثاء، في مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عدة آليات اقتحمت مدينة نابلس ومخيم عين بيت الماء فجر اليوم من عدة محاور، وحاصرت عدداً من البنايات وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل المواطنين.

وأكد شهود عيان أن اشتباكات مسلحة دارت بين القوات المقتحمة للمدينة وبين مقاومين فلسطينيين، أسفرت عن استشهاد نصر مبروك (37عاماً) من نشطاء كتائب أبو علي مصطفى، وخلال العملية، تمكنت مجموعة مشتركة من كتائب أبو علي مصطفى وكتائب "القسام" الجناح المسلح لحركة حماس من تفجير عبوة ناسفة في قوة راجلة كانت تقتحم المخيم.

وكان ستة من كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، ومن القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، قد استشهدوا في غارة صهيونية استهدفت سيارتهم مساء أمس، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة في أقل من أربع وعشرين ساعة إلى عشرة.