أنت هنا

8 شعبان 1428
المسلم - وكالات

نقل المتحدث باسم رابطة علماء فلسطين اليوم طلبًا لعناصر فتح الإسلام المحاصرين داخل مخيم نهر البارد شمالي لبنان بالعمل على إجلاء عائلاتهم من المخيم .
وبحسب وكالة فرانس برس فقد صرح الشيخ محمد الحاج عضو رابطة علماء فلسطين بأنه "خلال الليلة الماضية اتصل أبو سليم طه وطلب إخلاء المدنيين؛ أي عائلات فتح الإسلام، على أن يتم ترتيب إخراجهم مع قيادة الجيش".
وأوضح الحاج أنه تم بالفعل الاتصال بالجيش و"أبدى كل ترحيب واستعداد لضمان سلامتهم".
ومن جهة أخرى أكد متحدث عسكري باسم الجيش اللبناني لنفس الوكالة "أن الجيش بلغه ذلك ولا مانع لديه".
ومنذ عدة أسابيع انقطعت قنوات الاتصال بين رابطة علماء فلسطين وبين عناصر فتح الإسلام، وخاصة بعد عرض عناصر فتح الإسلام للاستسلام وترك مواقعهم في مقابل ضمانات بعدم إعدامهم، وهو الأمر الذي رفضه الجيش اللبناني واستمر في إنفاذ عملياته داخل المخيم .
ويعد "أبو سليم طه" هو الناطق الإعلامي باسم تنظيم فتح الإسلام، حيث كان على اتصال هاتفي شبه دائم بوسائل الإعلام، ولكنه كذلك انقطع عن الاتصال منذ أسبوعين .
وسبق للجيش أن أكد مطلع الأسبوع الجاري أنه بصدد إنهاء الملف الأمني لمخيم نهر البارد خلال عشرة أيام كحد أقصى، بعد مواجهات ما زالت مستمرة منذ 20 مايو الماضي.
ويجري الجيش اللبناني اتصالات مع الصليب الأحمر للمساعدة في عملية إجلاء أسر وعائلات عناصر التنظيم، حيث قدر قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان عدد المدنيين من هذه العائلات بقرابة المائة نفس .
ولم يتم بعد إجراء أية اتصالات مع عناصر تنظيم فتح الإسلام لإعلامهم بموافقة الجيش من جهة، ولإجراء الترتيبات اللازمة لإجلاء أسرهم وذويهم من داخل المخيم بسلام .