أنت هنا

10 شعبان 1428
المسلم-"المركز الفلسطيني للإعلام":

أصيب ثلاثة من "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر اليوم الخميس بعد أن قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني مجموعة من المقاومين الذين تصدوا لقوة خاصة توغلت في بلدة خزاعة شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة).

ووفقا لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" فقد قالت مصادر محلية: إن طائرة مروحية صهيونية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه مجموعة من المقاومين من كتائب "القسام" أثناء تصديهم لقوة صهيونية خاصة تسللت إلى الأطراف الشرقية لبلدة خزاعة شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، قالت المصادر الطبية إن حالة أحدهم وصفت بأنها بالغة الخطورة.

وداهمت قوات الاحتلال الصهيوني العديد من المنازل في المنطقة وحولتها إلى ثكنات عسكرية، واستخدمت سكانها كدروع بشرية، واقتحمت مدرسة شهداء خزاعة، وقامت بأعمال تخريب وتحصن فيها، وشنت حملة اعتقالات شملت عددا من شبان المدينة.

من جهتها، أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها استهدفت منزلا شرق خان يونس تحصنت بداخله وحدة صهيونية خاصة. وذكر شهود عيان أن صوت انفجار كبير هز المنطقة تبعه صوت إطلاق نار كثيف، وأطلق مجاهدو كتائب القسام عدداً كبيراً من قذائف الهاون المضادة للآليات والأفراد وقذائف "الياسين" تجاه القوات الصهيونية المتوغلة.