أنت هنا

15 شعبان 1428
المسلم - وكالات

أكدت المتحدثة باسم قوات الاحتلال الغربية المسماه بحلف شمال ‏الأطلسي "الناتو" بقاء تلك القوات على الأراضي الأفغانية رغم ‏إقرارها بأن مهمة هذه القوات على تلك الأراضي قد باتت "في غاية ‏الصعوبة .‏
وفي الوقت ذاته نفت كارمن روميرو نائبة المتحدث باسم "الناتو" ما ‏جاء في التقارير الأخيرة التي تحدثت عن إخفاق قوات "الحلف" في ‏مهامها في أفغانستان.
وقالت روميرو إن المهام التي تقوم بها القوات في غاية الصعوبة، ‏ولكن "الحلف" لا ينوي مغادرة البلاد، وأضافت "لقد تعهد الحلف ‏بالتزامات للناتو على المدى الطويل، ولا نعرف موعد انسحاب ‏قواتنا من هناك، لأن ذلك سيحدده مدى التقدم الذي يحرز في تدريب ‏قوات الأمن الأفغانية" .
وحول إمكانية زيادة عدد القوات هناك، قالت روميرو: "إن القرار ‏يرجع للقادة الإستراتيجيين، وأعتقد أن لدينا الآن العدد الكافي من ‏القوات، حسبما أعلنه القادة، علمًا بأنهم لم يعارضوا زيادة عدد ‏القوات في السابق".
وجاءت هذه التصريحات عقب مصرع ثلاثة جنود من قوات الناتو ‏في وقت سابق اليوم وإصابة ستة آخرون جراء تفجير استهدف ‏جسرًا كانوا يسيطرون عليه شرقي أفغانستان، حيث هاجم فدائي ‏القوات وفجر نفسه وسط الجنود هناك، فيما لم يعلن "الحلف" كعادته ‏هوية وجنسيات الضحايا، تاركًا الأمر لدولهم .‏