أنت هنا

16 شعبان 1428
المسلم - صحف

زعمت "إسرائيل" توصلها إلى اتفاق مبدئي بوساطة مصرية مع ‏حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشأن الإفراج عن الجندي ‏‏"الإسرائيلي" المعتقل جلعاد شاليط في مقابل الإفراج عن معتقلين ‏فلسطينيين داخل السجون "الإسرائيلية" .‏
وقال عوفر ديكل المكلف من قبل الحكومة "الإسرائيلية" بالتفاوض ‏لتأمين الإفراج عن الجنود "الإسرائيليين" المختطفين في قطاع غزة ‏ولبنان: إن الجانبين "الإسرائيلي" والفلسطيني توصلا إلى ذلك الاتفاق ‏قبل استيلاء حماس على قطاع غزة .
وقال نائب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" حاييم رامون إن رئيس ‏الوزراء إيهود أولمرت وافق من حيث المبدأ على الإفراج عن 450 ‏فلسطينيًا مقابل الإفراج عن شاليط، غير أن اتصالات الوسطاء ‏المصريين مع الخاطفين انقطعت بعد استيلاء حماس على السلطة في ‏قطاع غزة.
وأضاف رامون خلال حوار أجرته معه الإذاعة "الإسرائيلية": إن ‏الكرة الآن في ملعب حماس، حيث أشار إلى أن "إسرائيل" قد طلبت ‏من حماس إرسال قائمة بأسماء ألف معتقل فلسطيني لتختار ‏‏"إسرائيل" من بينهم 450 شخصًا لإطلاق سراحهم. ‏
‏ وكان مسلحون فلسطينيون قد تمكنوا من اعتقال الجندي "الإسرائيلي" ‏شاليط والذي يحتجز الآن في قطاع غزة منذ شهر يونيو لعام ‏‏2006.
هذا ولم يصدر حتى الآن عن حكومة إسماعيل هنية أية تعليقات حول الادعاء "الإسرائيلي" .