أنت هنا

17 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

قالت كوريا الجنوبية إنها تتوقع الإفراج عن بقية رعاياها الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة "طالبان" في أفغانستان اليوم الخميس، بعدما أفرجت الحركة أمس عن 12 رهينة.
وقال المتحدث الرئاسي الكوري الجنوبي تشون هو سيون خلال مؤتمر صحفي: "نتوقع الافراج عن السبعة الباقين بعد ظهر اليوم.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون إنه إذا تم الإفراج عن بقية المحتجزين اليوم الخميس فإنه من المرجح أن يعودوا جميعا إلى بلادهم على رحلة طيران تجارية.

وكانت حركة "طالبان" قد اختطفت 23 منصرا أرسلتهم كنيسة "صامويل" الكورية الجنوبية يوم 19 يوليو الماضي من حافلة في إقليم غزني وطالبت مقابل الإفراج عنهم أن تطلق السلطات الأفغانية سراح عدد مماثل من ناشطي الحركة المعتقلين في السجون الأفغانية، الأمر الذي رفضته كابول. وقتلت طالبان رجلين من الرهائن في البداية بعد تباطؤ الحكومة الأفغانية العميلة في التعامل مع مطالبها، لكنها أطلقت سراح امرأتين كبادرة على حسن النوايا أثناء الجولة الأولى من المفاوضات المباشرة مع وفد كوري جنوبي.

وكانت حركة طالبان قد أفرجت أمس عن 12 رهينة، في أعقاب الإعلان عن التوصل لاتفاق مع موفدين من سيؤول يقضي بأن تسحب كوريا الجنوبية قواتها المنتشرة في أفغانستان بحلول نهاية العام الجاري، وأن تمنع النشاطات التنصيرية” التي يقوم بها منصرون كوريون جنوبيون في أفغانستان.

وتحاشى تشون هو سيون المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي الرد في مؤتمر صحفي في سول أمس الأربعاء على أسئلة عما إذا كان قد تم دفع فدية في إطار الاتفاق مع حركة "طالبان"، قائلا إن كوريا الجنوبية "قامت بالمطلوب لتحرير الرهائن".