أنت هنا

17 شعبان 1428
المسلم-صحف:

في تحد سافر لمشاعر المسلمين وضمن قرارات جديدة للحكومة الأردنية، أصدرت وزارتا الداخلية والسياحة والآثار في الأردن تعليمات بالسماح لكافة النوادي والملاهي الليلية وصالات الديسكو والبارات بالعمل خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقا لصحيفة "القدس العربي" الصادرة اليوم، فإن التعليمات الجديدة تقضي بالسماح لكافة النوادي والملاهي الليلية وصالات الديسكو والبارات في فنادق الثلاث والأربع والخمس نجوم بالعمل خلال شهر رمضان المبارك الذي يصادف الشهر سبتمبر المقبل.
ونقلت الصحيفة عن الحاكم الاداري لعمان سعد الوادي المناصير قوله إن اتفاقا جرى بين وزارتي الداخلية والسياحة والآثار الأردنيتين يقضي بالسماح بتقديم الخدمة للسياح والأجانب كالمعتاد وخلال النهار في الفنادق والمطاعم خلال شهر رمضان المبارك

وكان الأردن يحظر خلال شهر رمضان من كل عام على الفنادق والمطاعم تقديم الطعام خلال نهار شهر رمضان، كما يحظر عمل الملاهي الليلية والبارات وصالات الديسكو حتي انتهاء شهر الصوم، وكانت السلطات الأردنية تفرض عقوبات على المخالفين تصل إلى الغرامة والسجن.

ويتوقع أن تثير التعليمات الجديدة (في حال التأكد من ثبوتها) ردود فعل غاضبة لدى الشعب الأردني العربي المسلم، الذي يتميز كغيره من الشعوب العربية بالحرص على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي، وبخاصة في شهر رمضان المبارك.