أنت هنا

23 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

اعتقلت السلطات الألمانية ثلاثة رجال وصفتهم بأنهم "جماعة إرهابية ذات توجهات إسلامية"على صلة بتنظيم "القاعدة"، وزعمت أنهم ضالعون في التخطيط لهجمات على مطار فرانكفورت الدولي وقاعدة عسكرية أمريكية في "رامشتاين".
ويعد مطار فرانكفورت الاكثر ازدحاما في أوروبا، كما تعد القاعدة الجوية الأمريكية في "رامشتاين" مركز نقل رئيسي للعمليات العسكرية للاحتلال الأمريكي في العراق وأفغانستان.
وزعم وزير الدفاع الألماني، فرانزجوزيف جانج، إن المشتبه فيهم كانوا في المراحل النهائية لتنفيذ مخططهم وإنهم شكلوا تهديدا وشيكا. وقالت إذاعة ألمانية محلية إن اثنين من المشتبه فيهم يحملان الجنسية الألمانية وإن الثالث باكستاني.
وكانت السلطات الأمنية الفيدرالية قد ذكرت في مارس الماضي أن ما وصفتها بـ "التهديدات الإرهابية" ضد ألمانيا في تصاعد، نظراً لمشاركة القوات الألمانية في مهام عسكرية بالخارج، كأفغانستان، فضلاً عن الدوريات المناوئة "للإرهاب" التي تضطلع بها في القرن الإفريقي.
من جهتها، أعلنت السفارة الأمريكية في ألمانيا، في رسالة بالبريد الإلكتروني، أن جميع مقارها، القنصلية والدبلوماسية، صعدت من إجراءاتها الأمنية، كما حثت الرسالة جميع المواطنين الأمريكيين هناك التزام الحذر واليقظة، وتبني تدابير مناسبة لتعزيز "أمنهم الشخصي".
ومن الجدير بالذكر أن الآلاف من القوات الأمريكية يتمركزون في ألمانيا، التي تستضيف عدداً من المنشآت العسكرية الأمريكية الحيوية، منها قاعدة "رامشتاين" الجوية، فضلاً عن مركزين للتدريب وآخر طبي.