أنت هنا

24 شعبان 1428
المسلم-"قدس نت":

استشهد ظهر اليوم الخميس ثلاثة شهداء فلسطينيين، اثنان منهما من "سرايا القدس"، والثالث من "كتائب القسام"، أثناء التصدي للعدوان "الإسرائيلي" على بلدة القرارة شرق مدينة خان يونس، بينما أصيب أربعة آخرون بجراح مختلفة.

ونقلت وكالة "قدس نت" عن مصادر في "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل ، صوب مجموعة من المقاومين أثناء تصديهم لتقدم آليات الاحتلال ، ما أوقع عددا من الإصابات والجرحى.


وفى وقت سابق أفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة ستة مقاومين فلسطينيين ، خلال توغل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في منطقة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة فجر اليوم الخميس.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني معززة بعدة آليات عسكرية وبغطاء جوي من الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع قد توغلت في المنطقة، فجر اليوم، وسط إطلاق كثيف للنيران والقنابل الصوتية باتجاه منازل المواطنين، حيث شرعت بتجريف مساحات من الأراضي الزراعية.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها ، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة التي تصدت لعملية التوغل .

إلى ذلك أعلنت كتائب القسام أنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية خاصة توغلت في منطقة السريج في القرارة، كما قصفت تجمعاُ للآليات "الإسرائيلية" عند بوابة السريج بثلاث قذائف هاون ، وأطلقت أربع قذائف (أر بي جي) تجاه جرافات "إسرائيلية" في منطقة التوغل بالقرارة.

تمكنت الكتائب كذلك من إطلاق خمس قذائف تجاه دبابات متوغلة في المنطقة نفسها وذلك في إطار التصدي للتوغل الإسرائيلي في منطقة القرارة شرق خانيونس .

كما أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتى (أر بي جي) باتجاه دبابة وجرافة "اسرائيليتين" شرق القرارة صباح اليوم الخميس.