أنت هنا

24 شعبان 1428
المسلم-

أعلن ناطق عسكري سوري أن الدفاعات الجوية السورية "تصدت" الليلة الماضية لطيران حربي "اسرائيلي" اخترق الأجواء السورية وأجبرته على المغادرة، محذرا "اسرائيل" من أن دمشق "تحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا العمل العدواني".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن الناطق العسكري قوله: "قام الطيران المعادي "الاسرائيلي" بالتسلل إلى الأجواء السورية قادما من جهة البحر المتوسط باتجاه المنطقة الشمالية/الشرقية خارقا جدار الصوت".

وأضاف: "تم التصدي له من قبل وسائط الدفاع الجوي التي أجبرته على المغادرة بعد أن ألقى بعض ذخائره في أماكن خالية دون أن يتمكن من إلحاق أي أضرار بشرية أو مادية".

وأكد الناطق العسكري أن سوريا "تحذر حكومة العدو "الاسرائيلي" من هذا العمل العدواني السافر، وتحتفظ لنفسها بحق الرد الذي تراه مناسبا".

من جهته، امتنع جيش الاحتلال "الاسرائيلي" عن الإدلاء بتعليق فوري على النبأ الذي أذاعته الوكالة السورية للأنباء (سانا)، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء، بينما نقلت الإذاعة العبرية الرسمية قيام الطيران الحربي الصهيوني بأية عمليات في الأجواء السورية.

وكانت سوريا قد وجهت في يونيو 2006 رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول تحليق طائرات "اسرائيلية" فوق أراضيها بعدما حلقت أربع طائرات "اسرائيلية" فوق قصر الرئيس السوري بشار الأسد بالقرب من اللاذقية شمال غرب سوريا.