أنت هنا

24 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

اتهمت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حركة "فتح" بتشكيل جيش من المرتزقة والعملاء للاحتلال في الضفة الغربية لملاحقة مجاهدي المقاومة الفلسطينية الذين يتصدون للاحتلال.

واستنكرت الكتائب، في بيان لها، نشره "المركز الفلسطيني للإعلام" قيام عناصر تابعة لحركة "فتح"، بإطلاق النار على مجاهدي القسام في مخيم بلاطة قرب نابلس (شمال الضفة الغربية) أثناء تصديهم للاحتلال.

وأضافت: "في حادث خطير وعمالة مفضوحة مع الاحتلال أقدمت عناصر مسلحة من حركة فتح على إطلاق النار تجاه مجموعة من كتائب القسام بعد أن قامت المجموعة القسامية، بالاشتراك مع مجموعة من كتائب أبو علي مصطفى، بتفجير عبوة في جيب عسكري صهيوني وإطلاق النار تجاهه في مخيم بلاطة بنابلس، ما دفع المجاهدين لتبادل إطلاق النار مع الخونة العملاء للتمكن من الانسحاب من مكان العملية وتفادي المخاطر الأمنية، وبعد ساعات قليلة من الحادث أقدمت قوات الاحتلال على مداهمات واسعة في المخيم واعتقال عدد من المجاهدين المنفذين للعملية، ومنهم عدد من المطاردين لأجهزة عباس".

من جهة أخرى، حمل حماد الرقب، الناطق الإعلامي باسم "حماس" في محافظة خان يونس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض المسؤولية الكاملة عن أي تدهور يطرأ على حالة الجرحى الذين سقطوا أثناء المواجهات اليوم مع قوات الاحتلال الصهيوني التي اجتاحت مخيم القرارة شرق خان يونس.

وقال الرقب في تصريح صحفي نشرته وكالة "قدس.نت ": إن الأمر المفجع والمؤسف أن يتلقى أبناء شعبنا ضربة ثانية في ظهره، خلال أسبوع واحد، فبعد أن ترصدت عناصر محمود عباس بالضفة الغربية للمقاومين أثناء اجتياح بلاطة، بإطلاق الرصاص على كتائب القسام وهي تدافع عن المخيم يلي هذا المسلسل الخياني، إعلان زمرة من المنتفعين الذي ربطوا مصيرهم بقوة أمريكا و"إسرائيل"، عن إضراب للمهن الطبية، في وقت يتوافد فيه الجرحى والمصابون إلى مستشفيات القطاع، وفي وقت يصعد الاحتلال من وتيرة اعتداءاته على قطاع غزة، ما يعني زيادة العبء الصحي".

وأشار" إلى أن الدعوة التي وجهتها ما يسمى نقابات المهن الطبية بأوامر مباشرة من حكومة دايتون – فياض للأطباء والعاملين في الطواقم الطبية بالإضراب الشامل عن العمل في نفس اليوم الذي أعلن فيه الصهاينة نيتهم عن تنفيذ أعمال عدوانية واسعة وعمليات اجتياح واغتيال في قطاع غزة لا يمكن أن يكون مجرد مصادفة".

واعتبر الرقب" أن هناك تنسيقاً كاملاً يقوم من خلاله الصهاينة باستهداف شعبنا بالقصف والعدوان فيما يتخلى هؤلاء المارقون عن واجبهم كي تتفاقم نتيجة هذا العدوان.