أنت هنا

25 شعبان 1428
المسلم - صحف

حاولت صحيفة عبرية إلقاء الكرة في الملعب السوري بعد انتهاك الطيران الحربي "الإسرائيلي" للأجواء السورية في الساعات الأولى من صباح الخميس، بقولها إن طبيعة الرد السوري هي التي ستحدد تطورات الأوضاع.
وعلقت صحيفة هاآرتس على الحدث بأنه كان متوقعًا، ونقلت كلامًا لبعض محللين توقعوا أن يكون هذا الصيف صيفًا ساخنًا في منطقة الشرق الأوسط، وذكرت بأن الشهور الماضية شهدت ترويجًا لفكرة نشوب حرب بين "إسرائيل" من جهة، وسوريا ولبنان من جهة أخرى.
وتوقع كاتب المقال عدم تطور هذه الحادثة بأحداث أكثر أهمية على الأقل في الوقت الحاضر، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الواقعة ترسل بإشارات تحذيرية في المنطقة ككل .
ورغم أن إشعال الفتيل كان من الجانب "الإسرائيلي" وعبر اعتداء واضح على الأجواء السورية، إلا أن الصحيفة الصهيونية ركزت على الرد الذي أعلنته سوريا على لسان وزير إعلامها بأنها تحتفظ به بعد هذه الحادثة، وقالت أن هذا الرد سيكون هو العامل الذي سيقرر تطورات الوضع، ويكشف عن التأثير الحقيقي لعملية القصف الصهيوني لسوريا.
ومن جهتها امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية الحليف الرئيس لـ"إسرائيل" عن التعليق على الحدث .
وكانت طائرات عسكرية صهيونية قد تسللت إلى الأجواء السورية من جهة البحر المتوسط باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية حيث تم التصدي لها من قبل وسائط الدفاع الجوى التي أجبرتها على المغادرة بعد أن ألقت بعض الذخائر دون أن تحدث أي أضرار بشرية أو مادية.