أنت هنا

6 ذو الحجه 1428
المسلم-صحف:

كشفت صحيفة أمريكية أن قوات كوماندوز فلسطينية موالية لرئيس السلطة محمود عباس، تجري تدريبات في موسكو؛ وعدد من العواصم العربية والغربية بهدف الإعداد لمواجهة حركة "حماس".
وقالت صحيفة ""نيويورك ديلي نيوز": إن السلطة الفلسطينية شكلت وحدة جديدة من ضباط النخبة سمتها "الحماية والإسناد"، وأرسلت قادتها إلى روسيا لتلقي التدريبات مع فرقة كوماندوز روسية، كانت تواجه المقاومة الشيشانية، وذلك بزعم منع سيطرة حركة "حماس" على الضفة الغربية، بعد سيطرتها على غزة في أعقاب فرار القوات الموالية للسلطة في يونيو الماضي.
وقالت الصحيفة ان هذا الاتفاق الأمني بين روسيا والسلطة الفلسطينية جاء برعاية "اسرائيلية" عبر اقتراح مرر من جانب وزير "الأمن" في الكيان الصهيوني إيهود باراك لرئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

وأضافت: أنه تم إرسال (25) ضابطاً إلى موسكو في دورة تدريبية تستغرق 30 يوماً، تشمل التدريب على إنقاذ الرهائن واعتقال المشبوهين. وأوضحت الصحيفة أن المدربين المختصين كانوا يرافقون وحدة "ألفا" الروسية التي كانت تواجه المقاومة الشيشانية.

وأِشارت الصحيفة إلى أن دورات مماثلة يتم عقدها في كل من فرنسا وألمانيا والجزائر، ضمن خطة لإيفاد عشرات من رجال الأمن الفلسطيني للتدرب في الخارج شهرياً.
وكانت فرقة فلسطينية خاصة قد أنهت تدريبا بالولايات المتحدة قبيل سيطرة حركة "حماس" على قطاع غزة بترتيب من الجنرال الأمريكي المخضرم "كيتي دايتون"، الذي أشاد في جلسة للكونجرس بكفاءة هذه القوات وقدرتها على بسط سيطرة السلطة الفلسطينية بقيادة عباس على غزة، لكن ظن دايتون خاب عندما فرت هذه القوات في بضع ساعات أمام أفراد قلائل من "حماس" كانوا أقل تدريبا وتسليحا وخبرة.