هوليودي في جامعة نورة!!
22 صفر 1438
أبو لـُجين إبراهيم

من المقرر أن تشهد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في 16 ديسمبر المقبل إقامة عرض مسرحي كوميدي، يشارك فيه الممثل الأمريكي الهوليودي (الإباحي) مايك إيبس، وعدد من نجوم الكوميديا، بحسب ما أعلنته رئاسة الجامعة.

 

 
وتسبب نشر الإعلان في موجة رفض واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، قادتها رائدات الجامعة المرموقة، ووصفن الدعوة بأنها لا تعدو أن تكون وسيلة من وسائل الإفساد الممنهج، ولا تمت للترفيه بصلة من قريب أو بعيد!

 

 
كما أكدن أن هذه الدعوة مخالفة تمامًا للأنظمة اللائحية للجامعات، التي تمنع ممارسة مثل هذا الإفساد في ساحة الجامعة، التي يجب أن تكون حرمًا، تشع منه المعرفة والهداية الدينية والدنيوية، ومكانًا للعلم وإقامة المؤتمرات العلمية والثقافية، لا منبرًا لدعاة الإباحية!
 

 

ومن المعلوم أن هذه الدعوات تأتي في إطار جس النبض، ومعرفة ردود فعل المجتمع على فتح دور للسينما والمسرح في البلاد، وهو الحديث الذي فيه كثير من الدجل والنصب الفكري والإعلامي، أكثر من الطرح الجاد، الذي يستحق التأمل والدراسة وإعمال الفكر.
 

 

فطرحهم السقيم يريد أن يقنعنا رغبة ورهبة بضرورة إنشاء المسرح والسينما، ويراها حتمية مجتمعية، وبمجرد فتح هذه الدور ستُحَلُّ أكثر من ثمانين في المائة من قضايانا؛ فسوف ينتهي الإرهاب الأسود من مجتمعنا، وستُتاح فرص عمل تفترس البطالة افتراسًا، وتجعل الشباب في رغد من العيش، وستكون المساكن بريالات معدودات، وفي متناول كل مواطن في السعودية.. إلخ!!!
 

 

وأنا أقول لهم: أيها "المسرحيون"، إن ساحتنا الداخلية، الاجتماعية والسياسية، تعج بالقضايا الملتهبة، التي تحتاج إلى أن نلقي الضوء عليها، ونزيدها بيانًا، بما لا يدع مجالاً للقضايا الهامشية أن تلفتنا عن الأولويات؛ فنغرق في تفاصيلها، وننسى ما هو أهم وأدق وأخطر على مستقبلنا ومستقبل بلدنا.
 

 

وإن كان لا بد من عرض تلك القضايا فلا بد أن نحترم عقلية القارئ والمشاهد، ونضع بين يديه الأسباب والمبررات الحقيقية، دون ممارسة إرهاب فكري أو علمي، ودون دجل وممارسة سحرية، تلبّس عليه الرؤية، وتجعله يسير على غير هدى.
 

 

المصدر/ سبق