أنت هنا

مناصرة للشيخ اللحيدان في مواجهته للمفسدين
20 رمضان 1429
عبدالعزيز الجليّل

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد ،،

فمن سنن الله عز وجل التي لا تتحول وكلماته التي لا تتبدل سنة الصراع بين الحق والباطل بين المصلحين والمفسدين ليعلم الله عز وجل من ينصره ورسله ومن يفسد في الأرض ويمكر فيها والله عز وجل عالم بذلك قبل خلق الناس وإنما يقدر الله عز وجل ذلك ليظهر للناس وليجزي الذي أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى ، ولله عز وجل الحكمة البالغة .

قال الله عز وجل { وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ [البقرة:251] وقال عز وجل {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }[بالأنعام123] وقال سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ( إنما بعثتك لأبتليك وأبتلي بك ) [مسلم:2865]

 

وإن الناظر اليوم لما تبثه القنوات الإفسادية في بلدان المسلمين ونخص منها تلك القنوات التي يملكها ويديرها مفسدون من بني جلدتنا وينتسبون إلى ديننا ليأخذه العجب والاستنكار والغضب لله عز وجل لما تقوم به هذه القنوات ولا سيما مجموعة ( mbc ) من إفساد للضروريات الخمس التي جاءت الشريعة بصيانتها وحفظها وهي ( الدين والنفس والعقل والعرض والمال ) .

 

ويطرح هنا سؤال ملح على أرباب هذه القنوات :

ما حكمكم على ما يطرح في قنواتكم هذه ؟

أهو من الفساد الذي يبغضه الله عز وجل أم من الإصلاح الذي يحبه الله عز وجل ؟

إن قلتم إنه إصلاح فقد كذبتم ورب الكعبة وغالطتم أنفسكم وكنتم كمن قال الله عز وجل {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }[النمل:14]

إذ كيف تقولون عن ما ينشر في قنواتكم من السحر والشعوذة وإظهار عورة المرأة والإثارات الجنسية والأفلام الخالعة والموسيقى الصاخبة وتبجيل دين النصارى وإظهار صلبانها إلى آخر مسلسل الإفساد ، كيف تقولون عن هذا إنه إصلاح ؟

وإن قلتم إنه إفساد فما الذي دفعكم إلى هذا ؟ أهو خيانة الأمة بنشر الشر فيها وتنفيذ مخططات الأعداء عليها أم هو الدنيا الفانية أم ماذا غير ذلك ؟

وإذا كان هذا من الإفساد عندكم فلماذا تغضبون إذا قام المصلحون غضبة لله تعالى وحذروا منكم ومن إفسادكم ؟ لماذا تقيمون الدنيا أنتم وأهل حزبكم من الصحف والجرائد والمجلات إذا حذركم الناصحون وناصحوكم ؟

 

وحتى لا يقال إن اتهام هذه القنوات بالإفساد إنما هو كلام عام غير موثق أسوق فيما يلي بعضاً من خبث القوم وأمثلة من سعيهم في الأرض لإفساد عقائد المسلمين وأخلاقهم وأعراضهم وعقولهم وأختار من بين هذه القنوات قناة ( mbc ) التي يملكها وللأسف أناس من بني جلدتنا يتكلمون بألسنتنا وينتسبون إلى ديننا نسأل الله عز وجل أن يكف شرهم عن المسلمين .

قام أحد الغيورين على دينه وأخلاق أمته بإجراء دراسة عن مجموعة ( mbc ) أسماها : أم بي سي ومكر الليل والنهار قال فيها :

"أجريت هذه الدراسة على ثلاث قنوات من هذه المجموعة هي: MBC2 و MBC4 و MBC Action واخترت هذه القنوات لتقاربها في الوسيلة والطريقة فكلها قنوات مترجمة عن برامج وأفلام أجنبية، أما قناتي MBC1، MBC3 فالأولى تعتمد على البرامج والأفلام العربية، والثانية متخصصة ببرامج الأطفال، فلهما مجال بحث آخر، وتم تسجيل ثمان ساعات متواصلة لكل قناة بشكل عشوائي ، واخترت ثمان ساعات لأستنتج ما يدور في ثلث اليوم الواحد بأسلوب علمي منهجي ، والثلث كثير .

 

وسيكون الحديث عن ثلاث محاور وهي :

أولاً عقائد فاسدة :

تحتوي قنوات mbc على عدد من الانحرافات العقدية من أبرزها :

تقديس الصليب، واللجوء له في أحلك الظروف، فذلك الجندي الذي يطلب منه التقدم في أرض المعركة وفي نقطة قتل فيها كثير من أصدقائه يقبل الصليب ثم ينجو من موت محقق، إن المظاهر النصرانية واضحة في هذه القنوات من خلال إظهار كنائسهم وتوديعهم لموتاهم ومقابرهم التي ينتشر فيها الصليب، ففي فيلم City hall يظهر العمدة وهو يقبل تابوت الصغير الذي قتل أثناء تبادل لإطلاق النار بين الجندي وأحد المجرمين، ثم يفعل إشارة الصلاة النصرانية (باسم الآب والابن وروح القدس ).فالدعوة للنصرانية دعوة خفية تبثها هذه القنوات وهي أخطر من الفضائيات التنصيرية التي توجه خطابها بشكل مباشر.

ومن الأفكار التي شاهدتها في هذه القنوات الدعوة للكهانة والسحر ففي إعلان للمشاركة في فيلم Harry Potter هذا الفيلم يحتوي على دعوة صريحة للسحر والشعوذة وتعلمها ولننظر لنص الإعلان:

"فائزان محظوظان يسافران (للأردن) يقيمان في فندق فاخر سيزوران موقع التصوير والالتقاء بأبطال الفيلم .. للاشتراك أرسل كلمة (عرَّاف) " ثم تعلن أرقام لكثير من دول منها السعودية.  ومن الأفكار التي بثتها هذه القنوات تعظيم الأصنام وعبادتها والعكوف عندها واعتقاد أنها هي التي تصرف الكون كما في فيلم The Ttiumph of love

مسلسل لنشر السحر والشعوذة على قناة ام بي سي اكشن

تقول ام بي سي عن هذا المسلسل وفي موقعها الرسمي " تدور أحداث المسلسل حول كريسس انجل الذي يتخذ من السحر وسيلة للترفيه والتسلية ،إنه يسعى ليجعل السحر جزءا من حياتنا اليومية ؛ويخطط إنجل لتغيير ذلك المفهوم من خلال الحيل الفذة والبارعة، مثل أن يشعل النيران بنفسه لمدة 46 ثانية دون أن يقي نفسه بأي وسيلة من الوسائل، وأن يجعل الناس في الشارع يطيرون من أماكنهم في تحد صارخ للجاذبية الأرضية ويقوم بالعديد من حركات خفة اليد.. ويعتقد إنجل أن السحرة قد أصبحوا عتيقي الطراز ولم يعد لهم أي صلة بالمجتمع."فانتازيا/سحر".

وتقول احد التقارير عن هذا المسلسل " انتظروا المزيد مما لم تنشره قناة الام بي سي في موقعها عن حقيقة هذا الدجال الأمريكي ودعوته لعبادة الشيطان باسم المسيح عليه السلام مما سجلته مواقع نصرانية قليلة في أمريكا ضده وتحدث عنه الأمريكان أنفسهم  بينما كتمته عن مشاهديها هذه القناة "

فيلم كرتوني يعلم أطفال المسلمين صلاة النصارى في قناة MBC3

الدمام (سبق): طالب عدد من متابعي مجموعة قنوات الـ mbc بإعادة النظر في برامجها ، وبالذات الخاصة بالأطفال و التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في دول الخليج . وخص متابعو المجموعة مسلسل كرتوني شهير يذاع على قناة mbc3 باسم ( يوغي ) بالنقد ، موضحين أن المسلسل يظهر الصليب كثيرا و شخصياته تعلم المتابعين صلاة النصارى ، وتزعم أن هذه الصلاة تساعد على الانتصار في أي شي و أن " قوة الصليب تعرف الإنسان ما يدور في عقل صديقه " .

مراسل العربية يستهزئ برسول الله عليه الصلاة والسلام و بجبريل عليه السلام

فقد ذكر هذا الخبيث المجرم في مقطع موثق حديث مكذوب ملفق يستهزئ فيه بالرسول عليه الصلاة والسلام وبجبريل عليه السلام اذ قال ان هناك حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام بان من اطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفاً ينتظر الشاي ، عياذاً بالله

 

ثانياً: أمركة المجتمع :

 كل الأفلام التي تم رصدها هي أفلام أمريكية وتصور حال المجتمع الأمريكي، وتحاول من خلال نشر هذه الأفلام نشر القيم والأخلاق الأمريكية، كما أن تعظيمها للشرطي الأمريكي وقدرته الفائقة والخيالية على الإنجاز وتجاوز الأزمات والنجاح يسبب حالة من الهزيمة النفسية في نفوس المسلمين، وهنا أتسأل هل أصبحت قنوات الـ MBC أداة إعلامية يحركها البنتاغون ؟!

 

ثالثاً: نشر الفاحشة والشهوات:

إن هدف إثارة الشهوات الكامنة ونشر الفاحشة والدعوة الصريحة للزنا واضح في هذه القنوات وهذه بعض الأمثلة :

ففي فيلم Jake in progress حث على الزنا الصريح وإقامة العلاقات المحرمة ،حتى المرأة الحامل لكي يأتيها (الطلق) عليها أن تعاشر شخصاً غير زوجها، إن تلك الصورة التي تجمع تلك المرأة الحامل مع ذلك الشاب الذي دعته، وقد أقاما علاقة محرمة تثير الاشمئزاز وتدعو للفحش والعهر.

وفي فيلم Popular شباب وفتيات يتنافسون على الصداقة والعلاقة المحرمة.

 

وفي فيلم Star Raving mad دعوة صريحة للفاحشة –أيضاً-، تقول الفتاة في ملابسها الفاتنة لذلك الرجل قوي البنية :" إذا سُمح لك بارتكاب خطيئة غير أخلاقية وغير حضارية، وفي اليوم التالي لن يذكر أحد ذلك فماذا ستفعل؟! "، كيف حال الشباب والفتيات وهم يشاهدون مثل هذه المواقف المثيرة لهم ؟!

والفكرة الأساسية لفيلم The Ttiumph of love مبنية على أن الحب يغير كل شيء، فنشاهد الأميرة الجميلة التي أخذت تبحث عن حبيبها حتى تقمصت شخصية شاب وسيم فأغرت الكاهنة بالحب، ثم توجهت إلى الكاهن فتعرف على شخصيتها الحقيقية حتى أغرته بالحب، إلى أن وصلت إلى حبيبها الذي تبحث عنه، وقالت الفتاة حينها: " يستطيع الحب أن يشوش عقل أي كان حتى عقل عقلاني شهير "

 

وفي نظرة فاحصة للإعلانات التجارية نجد أنها تسوق المواد الإعلانية عن طريق إثارة شهوات الجمهور، وإلا ما شأن مشروب "البسيبسي" بذلك الرقص المثير من الشباب والفتيات، وما الرابط بين إعلان لمكيف وبين عارضة الأزياء، بل رأينا في إعلان (سفن أب) امرأة شبه عارية مضطجعة على ماء الشلال الراكد وبجوارها سرير آخر يأتي شخصية "سفن أب" ويضطجع بجوارها وهي تنظر إليه بإعجاب وميل وكأنها تنظر لشاب في غاية الجمال.

إننا أمام حملة فكرية شهوانية مدمرة تحتاج منا إلى وعي وعمل جاد للوقوف أمام هذا السيل الجارف من الإفساد في الأرض.

 

ام بي سي تعرض فيلماً جنسياً لمدة ربع ساعة

عرضت قناة MBC 2 الفضائية فيلماً مترجماً بعنوان The Specialist .واحتوى الفيلم على مشاهد جنسية محظورة تخللت فقرات الفيلم والتي امتدت إلى أكثر من عشر دقائق .وشاهد المتابعون للقناة مشاهد فاضحة لم يتعود المشاهد العربي على رؤيتها من خلال قنوات المجموعة الإعلامية واسعة الانتشار .يأتي ذلك بعد سلسلة من الانتقادات وجهت لإدارة القناة التي تحظى بمتابعة من أفراد العائلة العربية والأطفال تحديداً عندما طالب أولياء أمور وتربويون بضرورة إيقاف القناة او الحد من عرض المشاهد ( الساخنة ) في أفلامها .ومن المتوقع أن يتم اتخاذ إجراء عقابي بحق القناة بعد هذه الحادثة أسوة بقناة أجنبية عامة عرضت مشاهد مماثلة وتم إيقافها واستبدلت بقناة وثائقية .

 

المسلسلات التركية والترويج للدياثة ( وسيلة mbc الإفسادية الجديدة )

بالإضافة إلي ما تحتويه هذه المسلسلات من عهر وتعري للنساء وشرب للخمور وقبلات وغيرها فيلاحظ تركيزها على الترويج للدياثة وقتل الغيرة من خلال النقاط التالية:-

تتقبل شخصيات المسلسل أن يكون هناك  عشيق لأمه أو لأخته أو لابنته  بل ويحرّم عليه أن يُحاسب على ذلك.

يستقبل الرجل في هذا المسلسل أمر حمل أخته الغير شرعي بكل رحابة صدر.

يعتبر الإجهاض في هذه المسلسلات حلاً طبيعياً مقبولاً لمشكلة.

يقبل الولد الغير شرعي للفتاة وللشاب في العائلة ويستقبل بالأرز والورود ويصبح طفلهم المدلل

كما يعتبر نجم مسلسل نور مهند من أكبر نجوم مجلات إباحية تروج للمثلية الجنسية وتزاوج الذكور في ما بينهم حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس وارويا وبعدها التحق مهند بإحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة باختراعها للملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" بفرنسا بعد أن توسطت له أمه للالتحاق بها. (أ.هـ من أم بي سي وكر الليل والنهار).

 

هذا غيض من فيض الفساد المنظم والموجه لعقيدة الأمة وأخلاقها وأعراضها فما الموقف الشرعي من هذه الممارسات والداعمين والمنفذين لها ؟ وهل يلام من غضب لله عز وجل وتصدى لفساد المفسدين وطالب بمحاكمتهم . إن ما قام به فضيلة الشيخ اللحيدان حفظه الله تعالى من تجريم لملاك هذه القنوات ووجوب محاكمتهم عن ما يقومون به من إفساد الدين والأمة وأعراضها ومثولهم أمام القضاء الشرعي هو أقل ما يكون في حقهم فإما أن يتوبوا ويكفوا عن ظلمهم لأنفسهم بما يتحملونه من أوزارهم وأوزار الذين يضلونهم بغير علم وعن ظلم الأمة وخيانتها أو يحكم فيهم القضاء الشرعي بما يناسب جرمهم التعزير كل بحسبه والتعزير أدناه التوبيخ وأعلاه القتل تعزيزا حسب شناعة الجرم والإفساد وهذا على كل حال إلى القاضي ومالدى المدعي من بيانات وليس إلى آحاد الناس ، أما أن يتركوا دون حسيب ولا رقيب ثم يريدون من الأمة وعلمائها أن تسكت عليهم وهم يغتالون دينها وعقولها وأعراضها وإذا تكلم أحد عن جرائمهم شنعوا عليه ، فهذا لن يكون إن شاء الله تعالى وبارك الله في الشيخ اللحيدان وسدد قوله وعمله وهذا واجب أهل العلم بما أخذ الله عليهم من الميثاق لتبيننه للناس ولا تكتمونه .

 

ولا ينبغي لأهل العلم أن يضعفوا أمام هجمات الصحف ومحاولة تشويه سمعتهم ، ولا ينبغي أن يقفوا موقف المدافع ، فإن الله مؤيدهم وإن الحق وقوة الحجة معهم وأهل الباطل ضعاف وحجتهم داحضة واهية ومدموغة قال الله عز وجل  {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }[الأنبياء: 18]  وقال سبحانه { كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ }[الرعد: 17]

 

وختاماً أقول لهؤلاء المفسدين الظالمين أنفسهم والمعرضينها لسخط الله عز وجل :

ألم تسمعوا قول الله عز وجل {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }[النور :19]

وهل ما يقومون به يحفظ للأمة أعراضها وأخلاقها أو يشيع الفاحشة فيها ؟ هل تحملون العذاب الأليم في الدنيا والآخرة جزاء إشاعتكم الفاحشة في قنواتكم ؟

 

يا أيها المفسدون الظالمون لأنفسهم وأمتهم :

أذكركم بموعظة الله تعالى إذ يقول : {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ }[سبا: 46]، فماذا عليكم لو قام كل فرد منكم مع نفسه أو مع صاحبه ، ثم فكرتم فيما أنتم عليه من فساد وصد عن سبيل الله عز وجل .

 

هل أنتم مقتنعون بما تفعلون ، وبما تتسببون به لأمتكم من الشرور ؟ وهل هذا يرضي الله تعالى ويجلب النعيم لكم في الآخرة ؟ إنكم إن قمتم لله عز وجل متجردين مثنى أو فرادى ، وفكرتم في ذلك فإن الجوب البدهي هو أن الفساد والإفساد الذي تمارسونه على الأمة لا يحبه الله عز وجل ، بل يمقته ويمقت أهله ، وسيأتي اليوم الذي يمقت فيه أهل الفساد أنفسهم ، ويتحسرون على ما فرطوا وضيعوا وأفسدوا وذلك في يوم الحسرة ، حيث لا ينفع التحسر ولا التندم .

 


إن الذي يكره الخير وأهله ، وينشر الفساد ، ويصد عن سبيل الله تعالى  إنما هو بين أمرين لا ثالث لهما : إما أنه لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر ، وما الحياة عنده إلا هذه الدنيا فهو يسعى ليجمع فيها ويظلم ويفسد ، لأنه لا يرجو اليوم الآخر ولا يخافه ، أو أنه يؤمن بالله واليوم الآخر ، لكن الدنيا وزخرفها ومناصبها أسكرت عقله ولبه ، فأصبح في غفلة شديدة عن الآخرة ونعيمها وعذابها حتى استمرأ الفساد ، وصارت الدنيا أكبر همه يلهث وراءها ، ويجمع حطامها ولو كان عن طريق الفساد والإفساد ، ومثل هذا الذي يؤمن بالآخرة ولكنه في غفلة شديدة عنها ، مثل هذا لا عقل له ، كما أن الأول لا إيمان له ، وقد يخسر إيمانه في النهاية ، والحاصل أن تتداركوا ما بقي من عمركم في التوبة إلى الله عز وجل قبل حلول الأجل ، حيث لا ينفع الندم ، واعتبروا بمن ذهب ممن هو على شاكلتكم بدون توبة ، وماذا بقي له من الذكر في هذه الحياة الدنيا .

 


قارنوا من مات من أهل الخير والصلاح كشيخ الإسلام ابن تيمية ، وقبله الإمام أحمد ومالك والشافعي وأبي حنيفة وبعدهم الإمام محمد بن عبدالوهاب ( رحم الله الجميع ) لقد بقي ذكرهم عند الناس كأنهم لم يموتوا ، مع ما نرجوه لهم من الأجر العظيم في الآخرة ، قارنوا هؤلاء بمن مات من أهل الشر والإفساد الذين لم يبق لهم ذكر البته ، لا .. بل بقي الذكر السيء ولعنات الأمة تلاحقهم عند ذكرهم ، مع ما يخشى عليهم من عذاب الله سبحانه يوم يقوم الناس لرب العالمين ، فأي الفريقين أشرف مكانة وأهدى سبيلاً ؟

 


نذكركم بيوم الحسرة والندامة ، يوم يتبرأ منكم الأتباع ، وتتبرؤون من الأتباع ، ولكن حين لا ينفع الإستعتاب ولا التنصل ولا التبرؤ ، بل كما قال تعالى : {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ }[البقرة: 166] نذكركم بالأثقال العظيمة التي ستحملونها يوم القيامة من أوزاركم وأوزار الذين تضلونهم بغير علم إن لم تتوبوا ، قال تعالى {لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ }[النحل: 25]

 


أيها الظالمون كيف بكم إذا وقفتم بين يدي الله عز وجل وحاكمتكم الأمة إلى بارئها عز وجل عن خيانتكم للأمانة والتسبب في إضلال أبناء المسلمين وإفسادهم ؟ ماذا أنتم قائلون لربكم وما هي حجتكم ؟ لا تنسوا هذا اليوم العظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين فإنه قريب وليس بينكم وبينه إلا أن تموتوا ، نسأل الله عز وجل لكم الهداية والتوبة ، كما نسأله سبحانه أن يحبط فسادكم ويكف شركم عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

والحمد لله رب العالمين ،،،

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد فجزاك الله خيرا فقد أشفيت الغليل وبينت حال المنافقين لكن أين العلماء أين المفتي أين التصدي للفساد حتى لو أوذوا أهل العلم فالله معهم والأمه معهم لا نريد إلا الصدع بكلمة الحق فاصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين لا بد من بيان هذا الخطر لولاة الأمر في بلادنا فنحن نغرق وسفينتنا تغرق أنظروا إلى المجتمع كيف يسارع مع المنافقين إلى كل فساد نتمنى من خادم الحرمين وفقه الله أن يصلت السيف لقطع رقاب المناوئين للإسلام ولهذه البلاد التي قامت على الكتاب والسنة وما نراه يخالف هذا المنهج

جزاك الله خيرا شيخنا عبدالعزيز وما ذكرته -شيخنا- غيض من فيض لكن الله لهم بالمرصاد وأقول: ماحجة من أدخل هذه القنوات بحجة الأخبار أو من أجل أبنائهم لكي لا يخرجوا للشوارع !!!

جزاك الله خيرا في هذه المقاله وانااعتقد ان السبب الرئيسي في انتشار مثل هذه القنوات هم المسلمين العرب الذين اصبحوا غثاء كغثاء السيل انظروا الي مسلسل نور اتفه مسلسل في التاريخ و فشل في تركيا و لقى رواجا كبير عند العرب السامجين و بارك الله فيكم الى اصحاب المقال

إن المنهج الفكري السلفي النقي الصافي للشيخ، حفظه الله، مقترنا بعمق علمه وإخلاصه مع غلبة نزعة القضاء على حياته قد ارتقى وسما بآرائه الفقهية عن أفهام عامة الناس التي أفسدها علماء ما يطلبه المستمعون. "وكم من عائب قولا صحيحا.. وآفته من الفهم السقيم". الشيخ حفظه الله تعالى أحد أعمدة الدين التي يبعثها الله في الأمة ليثبت بها الدين ويمنعه من التغيير والتحريف كلما رفع الله واحدا منها بعث جل شأنه آخر. قد تطاول السفهاء والجهلة على الأنبياء والرسل، والعلماء هم ورثة الأنبياء فلا بد أن ينالهم نصيبهم من الإرث النبوي الشريف. ألا يستحي من يتطاول على أمير القضاة وشيخهم من لو عُرضت عليه مسألة واحدة من بعض المسائل التي تُعرض على الشيخ صباحا ومساء لأمسى نزيلا في مصحة عقلية. ألا نقف وقفة صدق بها في هذا الشهر المبارك فنتساءل هل يحب أحدنا أن يبعث ويحشر يوم القيامة في حزب وزمرة من تطاول وأرجف على الشيخ أم في حزب وزمرة الشيخ؟

جزاك الله خيريخنا الفاضل على كلمةالحق التي قلتها ونحن الآن في زمن الغرباء فطوبى للغرباء ولانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

جزى الله الشيخ الفاضل على قول كلمة الحق في حق هذه القنوات وأصحابها ، والتي تسعى لنشر الفساد واﻻنحلال في بلاد المسلمين.

كلام جميل ورائع وعين الصواب فجزاكم الله خيرا ايها المشتيخ الفضلاء

حبذا لو تحدثتم عن النفاق الاعلامي،عن اولئك الذين يملكون قنوات rotanaو art وماجاورهم.

نصر الله علمائنا وشيوخنا ونشكر القامين على الموقع والشيخ ناصر العمر

حاول أن تراسلهم يا شيخ

اللهم ارنا في هذه القنوات عجائب قدرتك واهد القائمين عليها يعلم الله كم اضيق ذرعا بهذه القناه ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم ارنا في هذه القنوات عجائب قدرتك واهد القائمين عليها يعلم الله كم اضيق ذرعا بهذه القناه ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

السلام عليكم الامر المؤسف ان ظهور بعط المشايخ على القناة يعطيها الولاء

السلام عليكم الامر المؤسف ان ظهور بعط المشايخ على القناة يعطيها الولاء

جزاكم الله خيرالجزاء

اللهم عليك بالقنوات الفاسده اللهم احفظ علمائنا

جزى الله الشيخ خيراً، وإن كان من إضافة، فنحن قد قصرنا كثيراً حيال هذه الكارثة منذ بدايتها قبل سنوات. عندما بدأت هذه القناة وغيرها بين عورها بعض الفضلاء من طلبة العلم والمشايخ، لكننا نحن لم نقم بما يجب علينا من أمر بالمعروف ونهي عن المنكر، فاستفحل الأمر كما نرى جميعاً الآن، وأصبح ظاهراً أثر ماتبثه القنوات على أولادنا، ومجتمعنا ولا حول ولا قوة إلا بالله. من جانب آخر، في الماضي البعيد كان بعض الفضلاء ينتقد بعض القنوات العربية العامة، فكيف الحال الآن بهذه القنوات الخاصة التي يملكها بني جلدتنا!! لابد أن يعلم جميع المسؤولين أن هذه القنوات تسيء في المقام الأول إلى وطننا الحبيب، وطن التوحيد، ومعقل الإسلام، وتسئ إلى الجهود المبذولة ليلا نهارا في نشر الدين الصحيح، فلا بد من تدخل صارم من قبل الدولة حيال هذه القنوات التي تنشر ما يخالف الرسالة الخالدة التي نحملها. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.

يا مشائخنا الكرام وين البيانات في مناصرة الفتوى مثل ما فعلتم حفظكم الله مع فقتوى الشيخ البراك

لاحول ولا قوة إلا بالله... هذا فساد الثلث فما بال الثلثين؟؟؟؟؟

وهل يرمى إلا الشجر المثمر ... يبدو أن شيخنا اصابهم في مقتل لذا ثارت ثورة بني علمان...ولكن ابشر يا شيخنا بقوله صلى الله عليه وسلم (من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب) واثبت ولا تلتفت...

نصر الله الحق واخذل الباطل ومكن الله اهل الحق من وراثة الارض ونشر الحق والعدل بين الناس وفق مايرضي الله سبحانه وتعالى وهذا دائما دأب العلماء الربانيين نحسبهم كذلك والله حسيبهم امثال الشيخ اللحيدان وغيره من اهل الحق والصلاح

ليت لي قوه او اوي إلى ركنن شديد

اللهم ارفع قدر كل من دافع عن الدين وقال كلمة الحق

حسبنا الله ونعم الوكيل .. نسأل الله العافية والمعافاة الدائمة ..

حسبنا الله ونعم الوكيل .. نسأل الله العافية والمعافاة الدائمة ..

شكرا للشيخ الجليل على هذا الرد الجامع .

جزاك الله خيرا يا شسخنا بارك الله فيك وزاد من امثالك نحن معك نؤيدك

جزاك الله خيرا شيخ عبد العزيز واثابك ونسأله تعالى أن يجزل ثوابه على شيخنا اللحيدان وأن ينصر الحق وأهله. أتمنى من مشائخنا والأفاضل وعلمائنا الأجلاء المخلصون وخاصة من يستطيعون الوصول لولاة الأمر أن يكثروا من عرض هذه المسائل على الحكام والمسؤولين ويبينوا لهم المخاطر الترتبة على استمراره فهم المسؤولون أمام الله عن بقاء هذا الفساد وعدم إيقافه . أسأل الله لهم السداد والعون والتوفيق. كما أسأله أن يحمي بلادنا وإخواننا وأمتنا من فساد المفسدين وكيد لكائدين. حسبنا الله ونعم الوكيل.

جزاك الله خيرا

جزاك الله خيرا فعلى الرغم من انى لا اشاهد هذه القناه الا انى لم اكن اعرف ما يحدث فجزاك الله خيرا انرت بصيرتنا ونبهتنا

كلام الشيخ في محله الا متى نسكت والا متى نقعد متفرجين لابد من حمله شعبيه لايقافهم لقد افسدوا البلاد والعباد وناصروا الاعداء ومكنوهم من اقتحام عقول شبابنا وفتياتنا حتى الاطفال لم يسلموا من شرهم

درس من أزمة الأزمة " نظر من زاوية أخر تخض أصحاب الفتوى والعلماء وطلبة العلم والدعاة والمربين والمفكريين " لا يختلف معنا ولا فينا بحمد لله أن العلماء ورثة الأنبياء وأن مقامهم عظيم ولذلك البراء يقع عليهم أكثر ويكون طعنه أكبر ولي في هذه الأزمة نداء وتنبيه ونصيحة : أما النداء فهو لكل عالم وطالب علم دخل في مزالق هؤلاء الذين لا يرقبون في مؤمن ومؤمنة إلا ولا ذمة ويسوغ لهم الشيطان ترارة بحجة وغير حجة فاتقوا الله واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله يومئذ " تبلى السرائر " وها نحن نرى بأم أعيننا كيف راجت سوق هذه الفضائيات وهي تفعل في الناس الأفاعيل !!! ومازالت برامج أصحاب الفضيلة لا تنكر الخزي في ديار هؤلاء ورام كثير من هؤلاء المساكين حتى في بعض حواراتهم مع نساء وفساق نسأل الله العافية والستر والهداية . والتنبيه : يجب علينا الموازنة بين الحاجيات وبين الضروريات والتفريق بين الثوابت والمتغيرات فالخروج في القنوات له شروطه وحاجته وربما ضرورته ولكن كل ذلك لا يعني عدم الإنكار والتغيير وأنا والله أعجب من بعض طلبة العلم أنه بلسان حاله يحكي أنه بحاجة للوسط الإعلامي لا الإعلام بحاجته !!! وهو وهم يتكسبون من ورائه ببركة هذا الدين الجمهور من خلق الله والبسطاء من عباد الله !!! وإذا غابت الآخرة عن قلوبنا رأينا بأم أعيننا هذه الخلافات في الفتوى وشق عصا الوحدة واتباع غير سبيل المؤمنين ولا حول ولا قوة إلا بالله . نصيحة أن الإنسان يتقى الله في السراء والضراء ويراقبه ويخشاه ولا عليه إذا قام بالحق من لومة لائم ولا من متحذلق في مسلاخ ناصح ولا من جند الشطان وأعونه وليكن كما قال النبي الصالح هود عليه السلام : " فكيدوني جميعا ثم لا تنظرون " . ويكون كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يقول الحق ويدفع أذى الخلق . ثم من جانب هذا يجب على جميع المسلمين أن يعرفوا الفرقان بين أولياء الله وأولياء الشيطان وبين الحق والباطل وبين ما يكون على هدى من الله وبين ما هو إلا من كلام المتفيهقين الملبسين على المؤمنين دينهم ، وليحذر المسلم وكل عالم أن زلة العالم لخرق في السفينة فإن غرقها غرق خلق كثير فيوازن بين الصدع بالحق وبين الإجتهاد في الرأي !!! فإن من أفتى بظواهر الأحوال دون معرفة مقاد أصحاب الحيل فقد أخطأ خطأ بينا ولبس على السامعين دليل الشرع وقانون الشرع والله ناصر دينه ولو كرها الكافرون والمنافقون .

الامر أن الاب لا يتواجد طوال الوقت في المنزل بل هي الام يجب تثقيف النساء أختي وأختك وأمي وأمك لكي يعوا خطورة الأمر ,وينزجروا .

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته الامر والله بسيط جدا ولكن الا الجبن هنا من العلماء فكان الحجاج يقطع راس العالم وكان العلماء يتجنبونه اتقاء شره والان قولو لي من من حكام العالم يستطيع قطع راس بل قطع اصبع لي عالم رباني امثال علمانا ولكن اقول لن يملك اي عمل يهدم الاسلام يهودي لن سوف يقال انها قناه يهوديه تستهدفنا فكيف يامسلمين ترونها ولكن لبد من عميل يوفر له كل مايطلب ليقوم بلعمل هو ولاتستطيع ان تقول اي شي لذلك لابد ان يكون العلماء مستقلين وليس تبع ويستنون الرواتب لان للعالم فلسفه خاصه ولو اعطيته الدنيا مقابل ان يسكت عن الدعوه لم يرضى ولكن اسئل الله ان يعجل بلفرج واخواني المسلمبن في كل مكان حان الوقت لنكون مثل الشعره البيضاء ومثل الجسد الواحد ونتميز عن كل الاجساد ولكن بعد رضي الله ثم وحده العماء هذا الدين من كل مكان .. فدعو الله الذي لا اله الا هو سبحانه وبحمده ان يجمع الكلمه ويعجل بلفرج وجزاك الله خير ياشيخنا القدير ونفع الله بعلمك وزادك علما ونصرك على من خالفك في الحق..

نعم هذه القنوات تبث الفساد وتشجع علية لاكن هل نقول أن ظهور المشايخ امر غير جيد اعتقد ان ظهور المشايخ فية اجر اذا انا كنت في دولة عربية ورئيت الناس تقدس دروس المشايخ لاسيما انهم مشايخ فضلاء اجادوا الدخول لقلوب العامة باسلوبهم وطرحم الجميلين

الله اصلح قنوات الاعلام العربية واهد القائمين عليها

هذ من وسائل الغزو الفكري ومن تبسيط أمر المنكرات حتى تصبح أمرا مألوفا لدى الناس مع مرور الزمن والله المستعان .

جزي الله الشيخ عنا خير الجزاء أعانه لما فيه صالح الأمة خدمة لدين الحبيب المصطفي عليه الصلاة و السلام

فصبرا جميلا والله المستعان على ما تصفون
9 + 2 =