موقع المسلم

الخميس 19 ذو القعدة 1436هـ

سنة العراق قلقين من تصاعد عمليات خطف تنفذها ميليشيات
اتهم تحالف القوى العراقية، الذي يعد أكبر ائتلاف للسنة في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، "ميليشيات مسلحة" بالوق ...

السلطات التركية تتعرف على هوية 12 من غرقى القوارب السوريين
أعلنت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، نجاحها في التعرف على هوية 12 مهاجرا سورياً غريقًا، بينهم 8 أطفال، عقب انتشال ...

نجاة ضابط بالشرطة المصرية من محاولة اغتيال
أعلن مصدر أمني مصري عن نجاة أحد ضباط الشرطة المصرية، بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة، اليوم الأربعاء، دون وقوع خسائ ...

20 قتيلاً بانفجارين استهدفا جامع المؤيد بصنعاء
وقع انفجار عنيف داخل جامع المؤيد الواقع بشارع التلفزيون بمنطقة الجراف التي يقطنها المتمردين "الحوثيين"، شمال العاص ...

اليونان تضبط سفينة محملة ببنادق صيد في طريقها لليبيا
أعلن مسؤولون في خفر السواحل اليوناني الأربعاء، ان السلطات اليونانية تمكنت من ضبط سفينة شحن محملة بكمية من الأسلحة ...

صورة طفل سوري غارق تشعل "تويتر"
صورة هزت قلوب البشر، عرّت العالم من إنسانيته المزعومة، صمت العالم المطبق؛ كان سبباً في مقتل الطفل غرقاً، كان هاربا ...

مواضع التكبير في الحج والعمرة

أ. د. عبدالله بن فهد الحيد

القراءات الخاطئة للمشهد العربي

تقرير إخباري ـ خالد مصطفى

هل لفظة السيد منهي عنه

عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ

سباق الدعاة لمواكب الحجيج

فهد بن يحيى العماري

المجدد .. الغائب !

د. خالد رُوشه

فهد بن يحيى العماري

فالجميع يدرك أن الحج موسم وغنيمة، وفرصة وتجارة للدعاة في تبليغ دين الله لجميع الطبقات والمستويات، ولذا كان عليه الصلاة والسلام، والعلماء على مر التاريخ يجدونه فرصة، وموضع استثمار للتعليم والتعلم والدعوة إلى الله

أمير سعيد

بين الحين والآخر يتردد جدل حقوقي خافت تعقبه معالجة إعلامية جد خجولة حول دقة تسمية المهاجرين من بلاد أسيوية وإفريقية عبر البحر متكبدين مخاطر هائلة أفدحها الغرق، بـ"المهاجرين غير الشرعيين"، وعما إذا كان استبدال هذه التسمية بأخريات من قبيل "لاجئين" أو "أهالي".. الخ هو الأكثر دقة.

د. زياد الشامي

لا يمكن تشبيه الوثيقة التي قدمها المبعوث الأممي إلى سورية "دي مستورا" بشأن الحل السياسي في بلد تشتعل فيه الحرب منذ أكثر من أربع سنوات بالمثل العربي القائل : "تمخض الجبل فولد فأرا" , فالحقيقة أن فحوى الوثيقة والخطة المقدمة لا ترقى

د.العمر: ندعو للمتضررين من هبوط الأسهم أن... التتمة    د.العمر: الله جلَّ وعلا جميلٌ يحب الجمال، حتى في... التتمة