أنت هنا

6 رمضان 1439
المسلم ــ وكالات

نجحت قوات الجيش اليمني في إفشال محاولة هجوم لميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ‏إيران في منطقة حوران بمحافظة البيضاء.‏

 

وقال مصدر عسكري يمني "إن وحدات من الجيش اليمني، تابعة للواء 117 مشاه ‏تصدوا لهجوم قامت به الميليشيا الانقلابية فجر اليوم، على مواقع الجيش في منطقة خدار ‏العرجاء في منطقة حوران بالبيضاء".‏

 

وأضاف المصدر أن "مواجهات دارت بين الجانبين أسفرت عن خسائر في صفوف الميليشيا، ‏فيما فر آخرون منهم باتجاه منطقة يسبل الوهبية".

 

وأشار المصدر إلى أن "عددا من عناصر الميليشيا ‏لقوا مصرعهم في غارات جوية شنها طيران التحالف على مواقع الميليشيا في منطقة يسبل ‏التابع لعزلة الوهبية مديرية السوادية بذات المحافظة".‏

 

وفي جبهة الساحل الغربي، اعترفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، بمصرع أحد قياداتها الميدانية في معارك مع قوات الجيش اليمني، في مديرية التحيتا، جنوبي محافظة الحديدة.

 

كما قتل القيادي في ميليشيا الحوثي المدعو أكرم حسن حمود غثاية، وهو القائد الميداني في منطقة مران بمحافظة صعدة، ونجل شيخ مران حسن حمود غثاية، الذي ساهم بشكل بارز منذ الثمانينيات في تأسيس ميليشيا الحوثي، حسب ما أورد موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، اليوم الأحد.

 

وأوضحت مصادر أن الميليشيا أرسلت أكرم غثاية إلى جبهة الساحل الغربي، ضمن تعزيزاتها الكبيرة للجبهة التي تشهد انهيار عناصر الحوثيين فيها.

 

في غضون ذلك، لقي أكثر من 18 عناصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، بينهم القيادي المدعو مطهر يحيى حسين، وأصيب آخرون بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي في محافظة الحديدة.

 

وأكدت مصادر ميدانية، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعاً لميليشيا الحوثي في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

 

وأوضحت المصادر أن القيادي مطهر كان المسؤول عن التجنيد في الميليشيا بالمنطقة المستهدفة.

 

 

 

إضافة تعليق

12 + 4 =