الأخبار

قالت صحيفة تايمز إن أسرة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي تدعم تحركات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للسيطرة على الجيش وتقاسم السلطة.
رفض القضاء الأمريكي الدعوة المقدمة من والد الصبي السوداني (المخترع الصغير)، أحمد محمد الحسن محمد، ضد مدرسة قامت بالإبلاغ عنه.
توزع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، مساعدات غذائية بمناسبة شهر رمضان، على المسلمين في 12 قرية في فيتنام.
أعلنت الشرطة الصهيونية أن أحد عناصرها، تعرض للطعن في مدينة "نتانيا", اليوم الثلاثاء، دون أن توضح خلفية الحادث.
أعلن مسؤولون بوزارة الدفاع عن تعرض قاعدة عسكرية أفغانية في إقليم قندهار الجنوبي مما اسفر عن مقتل عشرة جنود على الأقل وأصابوا تسعة أشخاص.
منعت السلطات الموريتانية نشاطاً شيعياً ورفضت الترخيص لعقد اجتماع تأسيسي لكيان جديد، يسمى "المجلس الأعلى لشيعة موريتانيا".
طالبت حركة "النهضة" التونسية، بكشف "ملابسات" وفاة محتج في تطاوين، جنوبي البلاد، محذرة من "الانزلاق إلى دعوات الفوضى والعنف والتصادم" مع الدولة.
قال مبعوث رئيس السودان للمفاوضات والتواصل الدبلوماسي بشأن إقليم دارفور، أمين حسن عمر، إن "الفصائل المتمردة التي هاجمت دارفور السبت استخدمت مدرعات وعتادا حربيا مصريا".
تعرض موكب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الاثنين، لهجوم مسلح عقب وصوله إلى العاصمة صنعاء، دون أن يؤدي ذلك لوقوع أي إصابات، بحسب مصدر أممي.
اعتقلت الشرطة الإندونيسية 141 شخصا في حفل للشواذ جنسيًا في العاصمة جاكارتا.
دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الخميس الـ29 من شهر شعبان 1438 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، صباح الثلاثاء، أنها بدأت تنفيذ عملية أمنية بقرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية التي كانت عائقا أمام حركة المواطنين وأدت إلى تعطيل مصالحهم وشكلت خطورة على سلامتهم.
أعلنت الشرطة البريطانية أن 22 شخصا قتلوا في هجوم على حفل بمدينة مانشستر في شمال انجلترا مساء أمس الاثنين.
طالبت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، السلطات الإندونيسية بإطلاق سراح حاكم جاكرتا السابق النصراني "باسوكي تاهاجا بورناما" الذي ينفذ حكما بالسجن سنتين، على خلفية إدانته بإهانة الإسلام.
أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن "وفاة" المتظاهر الذي لقى حتفه، في وقت سابق اليوم الإثنين، بمحافظة تطاوين، جنوبي البلاد، جاءت نتيجة "صدمه" بسيارة أمنية، خلال تراجعها أمام تقدم المحتجين.
استدعت وزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين سفير واشنطن لديها "جون باس" للاحتجاج على معاملة مسؤولين أمنيين أتراك في الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي.
لقي 23 مسلحًا من مليشيات "الحوثي" المتمردة مصرعهم في معارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية "نهم" شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، عن "وجود أكثر من 180 مكتباً في بغداد وحدها للفصائل والمليشيات المسلحة" التابعة لما يسمى بـ"الحشد الشعبي".
أكد وزير الشباب والرياضة التركي، "عاكف جاغاطاي قليج"، الألعاب الرقمية تحولت إلى إحدى أهم وسائل الدعاية سواء السلبية أو الإيجابية في عصرنا، في ظل الإقبال الكبير عليها، محذرًا من انتشار مظاهر معاداة الإسلام من خلال الألعاب الرقمية.
استُشهد شاب فلسطيني، مساء اليوم الاثنين، بعد إطلاق شرطة الاحتلال الصهيوني النار عليه عند حاجز الكونتينر شرق مدينة القدس المحتلة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.