الأخبار

طالب عضوان سابقان بمجلس الشيوخ الأمريكي بفرض عقوبات على إيران بسبب تورطها في غسيل الأموال لغرض دعم الإرهاب، وذلك بالتزامن مع اجتماع مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال (FATF) في إسبانيا.
أعلنت منظمة الهجرة الدولية، أن أكثر من ألفي لاجئ فقدوا حياتهم في مياه البحر المتوسط خلال رحتلهم إلى أوروبا منذ مطلع العام وحتى 12 يونيو الحالي.
قتل قيادي كبير من جماعة "الحوثي"، اليوم السبت، في مواجهات مع الجيش اليمني، فيما قتل 20 من عناصر الجماعة المتمردة في غارات للتحالف العربي، بمحافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصدرين للمقاومة الشعبية.
أدانت دول ومنظمات وهيئات إسلامية وعربية، مخطط استهداف الحرم المكي، الذي كشفت السلطات السعودية، مساء الجمعة، عن إحباطه.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تتعرض للاستهداف بسبب إفشالها للمؤامرات في سوريا.
شهد نحو 3 ملايين مصل من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ختم القرآن بالحرمين الشريفين، (ليلة الـ 29 من رمضان).
صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن الجهات الأمنية تمكنت ـ بفضل الله ـ في صباح يوم الجمعة الموافق 1438/9/28هـ من إحباط عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع.
كشفت مواقع لبنانية اليوم الجمعة عن مقتل المزيد من عناصر ميليشيا "حزب الله" الشيعية خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة في سوريا.
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من أن يصل عدد الإصابات بوباء الكوليرا في اليمن الى (300) ألف حالة نهاية أغسطس المقبل.
لقي 12 مدنيا على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات اليوم الجمعة إثر تفجير شخص لنفسه وسط مدنيين فارين من المدينة القديمة غرب الموصل.
ذكرت وكالة الإعلام الروسية، نقلا عن وزارة الدفاع، أن سفنا حربية روسية وجهت ضربات صاروخية في محافظة حماة السورية.
اندلعت اشتباكات مسلحة، صباح اليوم الجمعة، بين قوات من الحرس الثوري الإيراني، ومسلحين أكراد في محافظة كردستان غرب البلاد، مما أدى إلى مقتل 3 من المسلحين.
قتل عنصران من مليشيا "حزب الله" بينهما القيادي "علي دندش"، وجرح أربعة آخرون، في هجوم شنته فصائل الثوار بسوريا أمس الخميس، على إحدى نقاط وجود الحزب وجيش الأسد في منطقة الفليطة بالقلمون الغربي على الحدود مع لبنان.
تعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(IHH)، إكساء 65 ألف يتيم في تركيا و36 دولة أخرى حول العالم خلال عيد الفطر وذلك بدعم من المتبرعين.
أفاد مصدر عسكري عراقي، اليوم الجمعة، بأن قوات الشرطة الاتحادية تمكّنت من إنقاذ أكثر من 200 مدني، كانوا محتجزين داخل منازل مفخخة بالمدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل (شمال).
أنهت القوات الأمنية السعودية عملية الحصار، الذي فرضته على مطلوبين في أحد المباني السكنية شرق حي العسيلة بـ مكة المكرمة.
أدانت تركيا بشدة، اليوم الجمعة، تصريحات يونانية بشأن تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان في جامع "أيا صوفيا" التاريخي بمدينة إسطنبول، والذي حوّل لمتحف.
قال مجلس الوزراء المصري في بيان, إنه وافق على مشروع قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر.
ظهر زعيم جماعة الحوثي ( عبدالملك الحوثي ) شاحبا هزيلا في آخر ظهور تلفزيوني له , وذلك في محاضرات يلقيها على أتباعه.
أعلنت السلطات في ميانمار،مقتل 3 من المسلمين (الروهينغيا)، برصاص القوات الأمنية، أثناء تنفيذها عملية بولاية أراكان ذات الغالبية المسلمة.