الأخبار

طالب أئمة المسجد الأقصى، وعلماء القدس، اليوم الأحد، القادة العرب والمسلمين، بالعمل على إنقاذ مسلمي "الروهنجيا"، في إقليم أراكان بدولة ميانمار، الذين يعانون من "حملة تطهير ديني وقتل جماعي".
أشارت مصادر بحركة النضال العربى لتحرير الأحواز، إلى أن قوات الاحتلال الفارسي أطلقت النار على شاب في حي الزعفرانية فأردته قتيلا.
ارتكب المتمردون الحوثيون في اليمن مجزرة جديدة في حق المدنيين في مدينة مأرب.
قتل أربعة عناصر من أفراد الحرس الشخصي لآمر محاور القوات الخاصة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، في تفجير اليوم الأحد في مدينة بنغازي شرق ليبيا.
حذر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، من الذين يحاولون تشويه صورة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتحجيم صلاحياتها.
بدأ الجيش اليمني عملية عسكرية برية نحو محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، الأحد، وسط احتدام المعارك مع المتمردين الحوثيين.
بدأت البحرية الإيرانية تدريبا عسكريا سنويا بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي، في أول تدريب رئيسي تقوم به منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
قال وزير الهجرة والمهجرين، رئيس اللجنة العليا لإغاثة النازحين في العراق جاسم محمد الجاف، اليوم الأحد، إن وزارته تتوقع نزوح 200 ألف مدني من الجانب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى مع استمرار العمليات العسكرية.
أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية, أن في البيت الأبيض فريقا يشتهر بكراهيته المعلنة للإسلام وسعيه لمعاداته.
شهدت مدينة تيزي وزو شرقي العاصمة الجزائرية, مظاهرة حاشدة أمس السبت, نظمها تكتل النقابات المستقلة في البلاد, ضد سياسات الحكومة.
أعلن المتحدث باسم ما يعرف بـ "قوات سوريا الديمقراطية" طلال سلو أن قائد العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، زار سرا الجمعة شمال سوريا، حيث التقى مسؤولين في هذه القوات.
وصل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، في مستهل جولة آسيوية يختتمها بالأردن.
أجرى رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أمس السبت أول تعديل على تشكيلته الوزارية حيث تم تعيين أحمد عظوم وزيرا للشؤون الدينية، وخليل الغرياني وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة، وعبد اللطيف حمام كاتب دولة (وزير دولة) للتجارة.
أعلنت المعارضة السورية أن لديها وثائق تثبت التنسيق العسكري بين نظام بشار الأسد وتنظيم الدولة "داعش" ، وتعهدت بتسليمها للأمم المتحدة.
لقي عشرة من ضباط الشرطة الأفغانية مصرعهم في كمين مسلح استهدفهم اليوم السبت بولاية (جوزجان) شمالي البلاد.
نقلت صحيفة معاريف العبرية عن خبير "إسرائيلي" تأكيده ان الهجمات التي تشنها تل أبيب داخل سوريا ومصر حماية لمصالحها الأمنية تتم بعلم أو موافقة نظاميْ الحكم في البلدين.
أصيب ثلاثة أشخاص عندما دهس شخص يقود سيارة مجموعة من المارة في مدينة هايدلبرغ الألمانية، اليوم السبت.
أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت، أن قوات بلاده الأمنية، مهما كانت قوية ومسلحة، ستقف عاجزة في حال نشب صراع عرقي أو ديني داخل المجتمع الإيراني.
أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس أن إدارة الرئيس ترمب لن تساوم في أمن "إسرائيل".
نقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر مطلعة في البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية أجلت مناقشة تصنيف حرس الثورة الإيراني على لائحة المنظمات "الإرهابية" إلى أجل غير محدد.