الأخبار

‏دهس مستوطن صهيوني طفلة فلسطينية على الطريق المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” شرق مدينة الخليل.
اعتدى مجهولون على مسجد بمدينة "كيبك" الكندية بعد أشهر من تعرضه لهجوم قتل خلاله 6 من المسلمين.
دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لعقد قمة طارئة للتصدي للعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى.
نددت تركيا، الخميس، بقرارات اتخذتها ألمانيا بحقها، واعتبرت أن العلاقات بين البلدين لا يمكن أن تقوم على "الابتزاز والتهديد".
أعلن المكتب السياسي لـ"تيار المستقبل" الذي يرأسه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن "حزب الله" يريد تقديم خدمات لنظام الأسد من خلال ما يتردد عن معركة مرتقبة في جرود عرسال اللبنانية على الحدود مع سوريا.
أكد تقرير حديث على أن إيران توفر رواتب 86 ألف مقاتل في جيش الأسد شهرياً، بعد اندلاع الثورة السورية في 2011.
قرر الاحتلال الصهيوني، وضع 5 كتائب كقوة احتياط استعدادا لتظاهرات فلسطينية غدا الجمعة.
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن الثوار قتلوا العشرات من ميليشيات الأسد شرق دمشق.
ذكرت وسائل إعلام إيرانية, أن الكويت أمهلت السفير الإيراني 48 ساعة لمغادرة أراضيها.
طرحت عدة شخصيات دينية وعسكرية في شمال سوريا، مبادرة لإنهاء حالة الصراع الدائر بين حركة أحرار الشام الإسلامية وهيئة تحرير الشام في إدلب.
قالت مصادر إعلامية فلسطينية : إن شابا فلسطينيا استشهد ظهر اليوم الخميس، برصاص جنود الاحتلال الصهيوني، قرب تقوع جنوب مدينة بيت لحم، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.
سيطرت القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الشعبية امس الأربعاء، على تلة الصالحين في منطقة الشقب، جنوب مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، في الوقت الذي قُتل فيه 5 من الحوثيين بمعارك متفرقة بالمحافظة.
دعت جمعية "جامعة العلماء" الإسلامية في جنوب إفريقيا (خاصة)، أئمة المساجد في البلاد والمواطنين المسلمين، إلى تخصيص صلاة غد الجمعة لنصرة المسجد الأقصى والدفاع عنه ضد التهديدات الصهيونية.
قالت مصادر دبلوماسية كويتية، اليوم الخميس : إن الكويت قررت إغلاق الملحقية الثقافية الإيرانية والمكتب العسكري وتخفيض عدد الدبلوماسيين بسفارة طهران فيها من 14 إلى 9، وذلك على خلفية قضية "خلية العبدلي".
كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس الأربعاء عن أن الرئيس دونالد ترامب قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية، سي آي إيه.
أسقط البرلمان التونسي أمس الأربعاء، مشروع لائحة تتضمّن مطالب سلطات البلاد بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد في سورية.
أجبرت سلطات ميانمار المسلمين الروهينغيا في مدينة أكياب عاصمة ولاية أراكان على هدم مسجد بعد أن هددت بإنزال عقوبات صارمة ضد أعيان المدينة في حال لم يستجيبوا لقرار الهدم .
قالت وزارة الخارجية الأمريكية : إنها تعتبر إيران دولة رئيسية في دعم الإرهاب، معتبرة أن المجموعات التي تدعمها إيران لا تزال قادرة على تهديد مصالح أمريكا وحلفائها.
أدان قاضٍ تايلاندي عشرات الأشخاص - بينهم جنرال رفيع بالجيش - في أكبر محاكمة على الإطلاق في البلاد لمهربي البشر، وذلك على خلفية اكتشاف مقابر جماعية قبل عامين في معسكر بالأدغال جرى استغلال مئات المهاجرين "الروهينغيا" فيه بشكل وحشي.
احتدت وتيرة الاقتتال الضاري بين ما يعرف باسم "حركة أحرار الشام" وما يسمى بـ"هيئة تحرير الشام"، وامتدت إلى مناطق جديدة بمحافظة إدلب، وسط حملات قصف ومداهمة وعمليات سيطرة متبادلة بين الفصيلين المتقاتلين، خلفت نحو 25 قتيلاً، بالتزامن مع دعوات إلى تحييد المدنيين.