الأخبار

لقى خمسة جنود على الاقل مصرعهم واصيب اربعة اخرون بجروح بليغة اثر اندلاع للعنف شرقي اوكرانيا خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية.
أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 70 مسلحا من ميليشيا الانقلابيين "الحوثيين" في اليمن، إثر قصف لمقاتلات التحالف العربي استهدف معسكر تدريب شمالي العاصمة صنعاء.
اكد المفوض الاوروبي لشؤون الهجرة واللجوء ان اوضاع المهاجرين في ليبيا اضحت مأساوية وغير مقبولة، مبديا استعداد الاتحاد الاوروبي لتقديم الدعم والمساعدة في هذه القضية التي اصبحت مشكلة عالمية.
ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع صباح اليوم مستهدفًا أحد المساجد بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، عقب أداء صلاة الجمعة، إلى 200 قتيل، و130 مصابا، وفق التلفزيون الرسمي.
ناقش الكنيست الصهيوني إدراج قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين، وإدخال تعديلات قانونية عليه.
حذر "مجلس علماء باكستان" الدول الإسلامية والمجتمع الدولي من استمرار إيران ومليشياتها الإرهابية "حزب الله" والحوثيين في تنفيذ مخطط زعزعة أمن واستقرار المنطقة.
قال التلفزيون المصري الحكومي, إن أكثر من 150 مصابا سقطوا في هجوم على مسجد في شمال سيناء.
أعلنت المعارضة السورية، بسمة قضماني، عضو الائتلاف السوري، أن قوى المعارضة المجتمعة في العاصمة السعودية توصلت إلى اتفاق لإرسال وفد موحد إلى محادثات جنيف الأسبوع المقبل.
أدلى الجزائريون بأصواتهم أمس الخميس وسط إقبال ضعيف لاختيار أعضاء مجالس البلديات والولايات.
تسعي البلدية الصهيونية في القدس المحتلة، إلى هدم 6 بنايات فلسطينية، في بلدة كفر عقب إلى الشمال من المدينة، بحجة البناء بدون ترخيص، وبزعم شق شارع في المنطقة.
أطلقت محكمة فرنسية، سراح الشخص الذي حاول دهس حشود من المصلّين أمام مسجد بمدينة "كريتاي" بالضاحية الجنوب شرقية لباريس، في يونيو الماضي.
أجلت شرطة بابوازيا- غينيا الجديدة أمس الخميس عشرات اللاجئين من مخيم مانوس الأسترالي.
قالت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة بشأن العنف الجنسى براميلا باتن " إن جيش ميانمار ارتكب فظائع جنسية واسعة النطاق بحق نساء وفتيات مسلمات من الروهينغيا، ربما تصل إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية ".
أصدر وزير المالية الحوثي في حكومة الانقلاب، صالح شعبان، تعميماً إلى كافة البنوك اليمنية يقضي بإيقاف الصرف وتجميد أموال كبريات الشركات اليمنية, تمهيدا لتحويلها إلى حساب خاص تحت سيطرتهم.
رأى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين ، أن إدانة القائد العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ملاديتش، بالإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية، تحذير إلى زعماء آخرين مثل رئيس النظام السوري بشار الأسد.
تولى وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، تسيير أعمال الحكومة لحين عودة رئيسها شريف إسماعيل من رحلة علاجية بألمانيا تستغرق 3 أسابيع.
استهدف قناصو ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الخميس، طفلا في السابعة من عمره وامرأة في مدينة تعز جنوب غرب اليمن.
أعلنت إيران إبقاء قواتها في سوريا، حتى بعد انتهاء المعارك، حيث اعتبرت أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ما أسمته "وقف إطلاق نار" دائم هناك، بحسب تصريحات لقائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري.
أعلنت حركة طالبان أفغانستان، مقتل 6 جنود أمريكيين وإصابة آخرين فى عملية نفذها أحد عناصر الحركة.
دعت السلطات المغربية إلى إقامة صلاة "الاستسقاء"، بالبلاد، يوم غدٍ الجمعة، طلبا لنزول المطر.