الأخبار

بث ناشطون إيرانيون اليوم الإثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر احتشاد الآلاف من المحتجين الإيرانيين أمام البرلمان
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المهاجرين إلى بلاده، بانهم غزاة يسعون الى اقتحام البلاد.
رفض أحمد معيتيق، نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، مقترحا لوزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، لإنشاء مراكز تجميع للمهاجرين (نقاط ساخنة) جنوبي ليبيا.
قال دبلوماسيون ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي: إن الاتحاد سيفرض عقوبات على سبعة من مسؤولي الأمن في ميانمار اليوم الاثنين بسبب انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان ضد مسلمي الروهينغيا”.
نزل عدد كبير من المتظاهرين إلى شوارع العاصمة الإيرانية، طهران، احتجاجا على أحدث هبوط للعملة المحلية (الريال) أمام الدولار الأمريكي، الأمر الذي أشعل الاحتجاجات مجددا في وجه النظام الحاكم.
لجأ المتمردون الحوثيون إلى تجنيد الميليشيات الأفارقة لسد النقص داخل صفوفهم، وذلك بسبب هزائمهم الكبيرة في معارك الحديدة.
حذر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، من سقوط النظام وتفكيك إيران إذا ما فشل الاتفاق النووي، على حد تعبيره.
شنت مقاتلات روسية وطائرات ميليشيا أسد الطائفية، اليوم الإثنين، 26 غارة جوية على ريف درعا الشرقي استهدفت قرى وبلدات الحراك وناحتة ورخم والمليحة الغربية والمليحة الشرقية.
أحجمت كوريا الشمالية في صحفها عن انتقاد الولايات المتحدة في الذكرى الـ65 لانتهاء الحرب الكورية التي دارت رحاها بين عامي 1950 و1953، وذلك في سابقة من نوعها تكاد تكون الأولى.
طالب البرلمان العراقي، القضاء والسلطة التنفيذية، بإبعاد 13 مسؤولاً كبيراً في مفوضية الانتخابات، قبل بدء عمليات العدّ والفرز اليدوي لنتائج الاقتراع.
أعلن الجيش اليمني، اليوم الاثنين، أسر 7 خبراء من "حزب الله" اللبناني، في عملية عسكرية بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد.
أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفَن، رسميا فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، بالانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، عقب حصوله على أغلبية الأصوات.
ذكرت مصادر قضائية فرنسية، أن شرطة مكافحة "الإرهاب"، اعتقلت عشرة أشخاص لهم صلات باليمين المتطرف، إثر الاشتباه في تخطيطهم لمهاجمة مسلمين.
أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية طائرات من نوع (F35) إلى الاحتلال الصهيوني.
تداول نشطاء معنيون بقضية مسلمي الأويغور مقطع فيديو يظهر وحشية الشرطة الصينية في التعامل مع المسلمين في تركستان الشرقية، البلد المسلم الذي تحتله الصين وتطلق عليه اسم "شينجيانغ".
جدد أولياء أمور الطلبة الفلسطينيين في القدس رفضهم فرض المنهاج "الإسرائيلي" على مدارس المدينة رغم الإغراءات التي تلوح بها بلدية الاحتلال المشرفة على هذه المدارس.
هوى الريال الإيراني إلى مستوى قياسي منخفض جديد مقابل الدولار الأمريكي في السوق غير الرسمية اليوم الأحد مواصلا خسائره وسط مخاوف من عودة العقوبات الأمريكية بعد أن انسحب الرئيس دونالد ترامب في مايو من اتفاق بشأن البرامج النووي لطهران.
بسطت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، سيطرتها على جبل "لحمر" الاستراتيجي، جنوبي محافظة "تعز" (جنوب غرب).
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، إن جنودا في الجيش العراقي منعوا "تعسفا" مجموعة من العائلات النازحة عند نقطتي تفتيش في محافظة الأنبار (غرب)، من العودة إلى ديارها، ضمن ما يبدو أنه "عقاب جماعي".
أفادت مصادر مطلعة بوصول أعداد إضافية من الجنود الإيطاليين إلى مناطق سيطرة تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الكردي شرقي سوريا.