الأخبار

اتهم "التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن"، اليوم الأحد، الانقلابيين "الحوثيين" باحتجاز سفينة ترفع علم بنما، في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتهم، غربي اليمن.
عثرت قوات الأمن الفرنسية بضاحية "سان دوني" شمالي العاصمة باريس، على مخبأ للأسلحة داخل متجر لبيع الدراجات الهوائية.
يسيطر على لاجئي الروهينغا في الهند قلق كبير خوفًا من إعادتهم إلى ميانمار، إثر تصريحات لوزير الدولة الهندي للشؤون الداخلية كيران ريجيجو الأسبوع الفائت، حول ترحيلهم خارج الحدود الهندية.
كشف تقرير رسمي فلسطيني عن تورط جمعيات أجنبية مقربة من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بضخ ملايين الدولارات سنويا من أجل دعم المستوطنات والمستوطنين وعصابات إرهابية "إسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه السيناتور الأسترالية "باولين هانسون"، رئيسة حزب "وطن واحد" من أقصى اليمين، وهي تتعرض لعملية طرد من قبل مالك أحد المحلات ردًا على عنصريتها.
جمع مقال نشرته مجلة "ذا نيويوركر" شهادات مؤرخين وخبراء وكُتَّاب جميعها تحذر من أن أمريكا على شفا الوقوع في أتون "حرب أهلية" جديدة، ولكن بشكل مختلف
مع تجدد الحملة العسكرية ضد مسلمي الروهينجا في إقليم أراكان، كثفت بنغلاديش من إجراءاتها الأمنية على الحدود مع بورما، وعلى ضفاف نهر "ناف" لمنع المسلمين الروهينغا من الدخول إلى بنغلاديش.
أعلنت السعودية، عن بدء تشغيل 58 نفقًا بجبال مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، لتيسير حركة السيارات والحجاج هذا العام، وذلك ضمن برنامج الأعمال الكهربائية والميكانيكية للأنفاق.
تمكنت السلطات الكويتية من إلقاء القبض على المحكوم الكويتي الأخير، الذي يحمل الرقم 14، في القضية المعروفة إعلاميًّا باسم "خلية العبدلي".
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، عن انطلاق العملية العسكرية لاجتياح قضاء تلعفر؛ بذريعة "تحريره" من قبضة تنظيم "داعش".
حذر مركز الإرشاد للحوار الفكري في الصومال، من مساع إيرانية حثيثة لنشر الفكر الخميني في المجتمع الصومالي المسلم السُني، تحت ستار العمل الإنساني.
احتشد الآلاف في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية في مظاهرات ضد العنصرية والحركات الراديكالية.
لقى 4 أشخاص مصرعهم، وفقد 9 آخرون، جرّاء غرق سفينة عراقية نتيجة تصادمها، مساء السبت، مع سفينة تابعة لجمهورية سان فيرسنت، بالمياه الإقليمية في الخليج العربي.
نقلت وكالة رويترز للأنباء عن "وكالة أعماق" التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي تبني الأخير عملية الطعن التي استهدفت مارة في مدينة سورغوت الروسية.
أصيب جندي صهيوني، مساء اليوم السبت، في محاولة طعن على حاجز"زعترة" جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، فيما استشهد المنفذ بنيران قوات الاحتلال لاحقًا.
أعلنت قوات أمن الحج السعودية، اليوم السبت، عن إعادة أكثر من 120 ألفا من المقيمين في المملكة، الذين لا يحملون تصاريح حج، من خلال عده مراكز ضبط أمني هي التنعيم والشميسي القديم والكر والكعكيه والشميسي الجديد إضافة إلى مركز الضبط الأمني في البهيتة.
اصيب ثمانية اشخاص على الاقل اليوم السبت بجروح حرجة اثر عملية طعن بسكين جرت وسط مدينة (سورغوت) شرق روسيا، وفق ما أعلنت وكالة "تاس" الروسية للأنباء.
دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية جميع المسلمين بأنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438هـ، مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1438 هـ .
ادعى "أحمد علم الهدى"، عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية وممثل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، في محافظة خراسان، أن "حدود إيران أصبحت بالعراق والشام وسواحل المتوسط".
تعرض حي "جوبر" الدمشقي، المشمول باتفاق "المناطق الخالية من الاشتباكات"، لهجوم بغاز سام من قبل قوات النظام؛ الأمر الذي أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بحالات اختناق.
محمد علي يوسف
مؤسسة الموصل
د.مالك الأحمد