الأخبار

قتل شخصان وأصيب 8 آخرون، الأحد، في هجوم تفجيري نفذته امرأتان، واستهدف مسجدًا في ولاية بورنو، شمال شرقي نيجيريا.
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم عن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه مدينة نجران جنوب غرب المملكة.
أفادت وكالة رويترز، نقلا عن ساكن ومصدر بالأمم المتحدة، بأن عدة تفجيرات مدوية هزت مدينة تمبكتو في شمال مالي اليوم الأحد قرب قواعد للجيش حيث قُتل أحد أفراد قوات حفظ السلام وأصيب عدد من الجنود الفرنسيين مطلع الأسبوع في هجوم مسلح.
ذكرت صحيفة "هاآرتس" 'الإسرائيلية'، اليوم الأحد، في تقرير لها، أن 1700 فلسطيني أصيبوا برصاص الإحتلال الصهيوني، أثناء مشاركتهم في "مسيرة العودة" على حدود غزة.
ارتفعت حصيلة الهجوم التفجيري الذي استهدف، في وقت سابق اليوم الأحد، مركزًا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابل، إلى 57 قتيلًا و119 جريحًا، وفق حصيلة رسمية.
تعرض الصحفي اللبناني المرشح للانتخابات البرلمانية علي الأمين، الأحد، لضرب مبرح على يد مجموعة من ميليشيات "حزب الله"، أثناء محاولته تعليق لافتات دعائية.
أفادت سلطات مدينة ناشفيل في ولاية تينيسي الأمريكية، اليوم الأحد بحدوث إطلاق عيارات نارية داخل مقهى فجر اليوم.
كشف مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن عن احتجاز الحوثيين 19 سفينة تحمل نحو 200 ألف طن من المشتقات النفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرة الميليشيات ومنعها من دخول ميناء الحديدة.
انتقد النائب في البرلمان الإيراني محمود صادقي، النهج الأمني الذي يتبعه الحرس الثوري في البلاد.
قالت السلطات الفرنسية، الأحد، إنها أخلت موقع مون سان ميشيل السياحي بعد أن وجه رجل تهديدا للشرطة.
سحبت ميليشيات الحوثي مسلحيها من جبهة صرواح في مأرب، ودفعت بهم إلى محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد، حسبما كشفت مصادر عسكرية يمنية.
قال رئيس مجمع التاريخ التركي، البروفيسور رفيق توران، إن الحروب والنزاعات المسلحة التي شهدها العالم في آخر 25 سنة أودت بحياة نحو 12.5 مليون مسلم.
‏استخدمت الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان في أنحاء العالم، مصطلح "الضفة الغربية وقطاع غزة" بدلا عن "الأراضي المحتلة".
أمر النائب العام المصري نبيل صادق، بحجب مواقع الألعاب الإلكترونية الخطيرة، ومنها "الحوت الأزرق".
أطلقت تركيا مشروعا لإنشاء بيوت خشبية لمسلمي الروهينغيا اللاجئين في مخيم كوتوبالونغ ببنغلاديش، بهدف الحد من سقوط ضحايا مع اقتراب الأمطار الموسمية الغزيرة بالمنطقة.
تباين الموقف الرسمي الصهيوني والتحليلات الصحفية في قضية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا.
أعلنت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم الأحد، مقتل 12 شخصا وإصابة 57 في تفجير استهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة كابل.
اتهم رئيس "الحزب الإسلامي" الماليزي، عبد الهادي أوانج، جهاز الموساد الصهيوني بالوقوف وراء اغتيال الأكاديمي وعالم الطاقة الفلسطيني فادي البطش، في ماليزيا فجر اليوم السبت.
تمكن الجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، من السيطرة على سلاسل جبلية استراتيجية بمحافظة مأرب شرقي البلاد.
تقدّم عضوان في الكونغرس الأمريكي، أحدهما جمهوري وآخر ديمقراطي بمشروع قانون مؤلف من خمسةِ أقسام، يدعو إلى نزع سلاح "حزب الله" اللبناني.