الأخبار

أقدم نظام بشار الأسد، اليوم الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين في الغوطة الشرقية لريف دمشق؛ إذ استهدف بلداتها بأكثر من 50 صاروخاً وعشرات الغارات الجوية.
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة سقط مساء الأحد، في منطقة النقب الغربي المحاذي للقطاع.
قرر الرئيس السوداني عمر البشير إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والطلاب الذين جرى توقيفهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الحالي.
اعتبر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أن بلاده نجحت في صد ما وصفه بـ"غزو العالم الإسلامي القادم من الجنوب".
كشف موقع صحيفة "جيروسلم بوست"، اليوم الأحد، أن حكومة اليمين المتطرف في النمسا أبلغت 'إسرائيل' دعمها لحصول تل أبيب على مقعد في مجلس الأمن الدولي.
رفض كبار علماء بغداد لقاء مفتي نظام بشار الأسد، أحمد بدر الدين حسّون، خلال زيارة الأخير إلى بغداد.
كشفت مصادر صحافية أن سلطات ميانمار استولت على مساحة شاسعة من أراضي الروهنغيا في مدينة بوسيدونغ بولاية أراكان لبناء قاعدة عسكرية جديدة.
سقط أربعة قتلى ومثلهم جرحى في هجوم مسلح بمدينة كيزليار بجمهورية داغستان.
خرجت اليوم الأحد بالعاصمة التونسية مظاهرة تطالب السلطات بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.
دعا اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، بلاده لعقد اتفاقات طويلة الأمد في سوريا من أجل تعويض ما أنفقته في الحرب.
كشفت إحصائيات مجمع الاتحاد الإسلامي في إسبانيا والمرصد الأندلسي، أن عدد المسلمين في إسبانيا اقترب من مليوني نسمة، وبذلك هم يشكلون 4 في المائة من عدد السكان.
أُعلن في الكويت عن مناقشة البرلمان لمشروع جديد لتنظيم العمل الخيري، وقالت وسائل إعلام كويتية، إن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أحال إلى رئيس البرلمان مرزوق الغانم مشروع قانون جديد بشأن العمل الخيري، وجار العمل لإدراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة.
حذر الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية والغرفة التجارية الصناعية في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة للميليشيات الحوثية، من كارثة وشيكة ستحلق بالمواطن اليمني، بعد أن قامت الميليشيات بإنشاء مكاتب رقابة جمركية على الشاحنات المحملة بالبضائع القادمة من الموانئ البحرية والمنافذ البرية، وتحميلها رسوماً جمركية جديدة بنسبة 100 في المائة.
يحاول أكثر من نصف مليون مشرد ممّن لا يمتلكون منازل في الولايات المتحدة الأمريكية التعايش مع برد الشتاء القارس.
عين الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء السبت، قيادات جديدة في المناطق العسكرية التي تشهد عمليات واسعة، بإسناد من التحالف العربي، لتحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي.
أعلن الجيش التونسي، ضبط شاحنة رباعية الدفع محملة بالذخيرة الحية، في المنطقة الحدودية العازلة بمحافظة تطاوين جنوب شرقي البلاد، بعد تبادل لإطلاق النار مع مسلحين كانا يستقلانها.
أعلنت وزارة الخارجية التركية، استدعاء القائم بأعمال السفارة الهولندية لدى أنقرة إيريك ويستسترات، على خلفية تقارير إعلامية حول استعداد سياسيين هولنديين طرح مشاريع إلى مجلس النواب تؤيد المزاعم الأرمنية بشأن أحداث عام 1915.
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن وصول جثماني فلسطينيين؛ استشهدا جرّاء الغارات التي شنتها طائرات حربية وآليات مدفعية صهيونية على القطاع، ليل أمس، إلى أحد مستشفياتها.
أعلنت القاهرة، اليوم الأحد، أنها تدرك الظروف التي دفعت أديس أبابا لطلب تأجيل الاجتماع الوزاري المرتقب حول سد النهضة الإثيوبي، مطالبة بالتحرك العاجل للتوصل لحلول تحفظ مصالح الجميع وتحسم الخلافات الفنية القائمة.
أعلن مسؤول الطوارئ الإيرانية أن طائرة مدنية سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان وسط إيران.