الأخبار

, ,
تكبدت قوات الأسد سلسلة من الخسائر البشرية عبر فقدان عشرات العناصر والضباط إلى جانب تدمير 7 دبابات واستحواذ الفصائل على 13 آخرى خلال الـ 48 ساعة الماضية.
أعلن مسؤول حكومي إيراني أن 45 مليون مواطن من مجموع 80 مليونا من سكان البلاد يعيشون ضيق العيش ولا يمتلكون قوت يومهم ويعانون من أصعب الظروف نظرا لارتفاع معدلات التضخم والغلاء وتزايد النفقات و البطالة.
سيطرت الفصائل الثورية يوم الخميس على أبنية جديدة في محيط كراجات العباسيين شرقي دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات الشيعية.
أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم لندن يدعى خالد مسعود.
بث ثوار سوريا شريط فيديو يظهر لحظات تنفيذ عملية تفجير عربة مفخخة يقودها استشهادي استهدفت تجمعات قوات الأسد ومليشيات إيران في بلدة معردس بريف حماة الشمالي.
كشفت مصادر صحفية عن أدلة جديدة بشأن ضخامة الخسائر التى تكبدتها روسيا فى سوريا.
ذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الخميس أن نحو 400 ألف مدني عراقي محاصرون في الحي القديم بغرب مدينة الموصل العراقية الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة في ظل نقص الغذاء والاحتياجات الأساسية بينما تدور حولهم معركة حامية الوطيس.
قضت محكمة في البحرين بإعدام ثلاثة رجال شيعة يوم الخميس بعد إدانتهم في اتهامات تتعلق بالإرهاب والمشاركة في هجمات بقنابل في عام 2014 أسفرت عن إصابة عدد من ضباط الشرطة.
اتهم قادة فى البحرية الأمريكية، إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال "الاحتكاك" بالسفن الحربية التى تمر عبر مضيق هرمز.
أعلنت الشرطة أن دنيس فورونينكوف النائب السابق في البرلمان الروسي (الدوما) قتل في وسط العاصمة كييف يوم الخميس.
أثناء استقبال الملك محمد السادس للملك عبد الله الثاني ملك الأردن في الرباط، تمكّن شاب من اختراق الموكب.
أوقفت السعودية واردات اللحوم والدواجن من أربع شركات برازيلية بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الأغذية بعد اتهامات بأن أفرادا تلقوا رشا للسماح ببيع لحوم فاسدة وملوثة بالسالمونيلا.
وصف شباب حراك "محال تغيير الدستور"، المؤتمر الصحفي للرئيس  محمد ولد عبد العزيز ليلة البارحة والذي دعا فيه لاستفتاء على التعديلات الدستورية التي رفضها مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية من البرلمان) : بأنه كان "مجرد إطلالة لقراءة البيان الأول لانقلاب عسكري جديد".
أصدرت المحكمة الإدارية بغزة حكما بإلغاء قرار رئيس السلطة محمود عباس الخاص بتشكيل المحكمة الدستورية.
كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن هوية منفذ هجوم لندن قائلة : إنه بريطاني المولد تأثر بأيديولوجية تنظيم الدولة الذي تبنى المسؤولية عن الهجوم .
أعلن لتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقوده السعودية ، نجاح منظومة الدفاع الجوي التابعة له في إسقاط ” كل” الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، تجاه مدن السعودية على مدار العامين الماضيين.
دعت مؤسسة قطر الخيرية المحسنين في قطر إلى المبادرة بالتبرع لصالح حملة أطلقتها لإغاثة وإنقاذ مسلمي بورما "الروهنغيا" تحت مسمى "بورما تستغيث"
قتل 10 عسكريين بينهم 3 ضباط من الجيش المصري، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال مداهمة أمنية بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).
كشفت مصادر تركية أذرية ، عن اجتماع طارئ للحرس الثوري الإيراني شارك فيه عدد من الشخصيات البارزة بسلطات الاحتلال الإيرانية، لإيجاد سبل قمعية ضد تصاعد الوعي الوطني والقومي في أذربيجان الجنوبية المحتلة.
واصلت فصائل المعارضة السورية المسلحة تقدمها في ريف حماة الشمالي ووصلت إلى مشارف مدينة حماة وسط البلاد , في حين صدت فصائل الثورة هجوما للنظام في شرق دمشق في إطار تمسكها بالمناطق التي حررتها منذ يومين .