أنت هنا

9 ذو الحجه 1439
المسلم ــ متابعات

استدعت الخارجية الباكستانية، اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفير الهولندي في البلاد، احتجاجا على حملة مسيئة للإسلام بقيادة برلماني يميني متطرف.

 

وقالت الوزارة في بيان: "تم استدعاء القائم بالأعمال الهولندي (لم تسمه) وتقديم احتجاج قوي له جراء إعلان زعيم حزب الحرية والبرلماني الهولندي خيرت فيلدرز عقد مسابقة رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام"، حسب ما نقلت صحيفة "ذا إكسبريس تريبيون" الباكستانية.

 

وأضافت: "تم إبلاغ (القائم بالأعمال الهولندي) بالقلق العميق تجاه هذه المحاولة المتعمدة والخبيثة لتشويه صورة الإسلام".

 

وفي وقت سابق، أعلن السياسي الهولندي اليميني خيرت فيلدرز، تنظيم مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - في نهاية هذا العام.
وأشارت الوزارة الباكستانية أنه تم توجيه سفير البلاد في لاهاي لـ"إثارة القضية بقوة مع الحكومة الهولندية وسفراء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي".

 

وتابعت: "تم توجيه ممثلي باكستان الدائمين لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف أيضا لمناقشة الأمر مع الأمين العام ومع المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في المنظمة الدولية والهيئات الأخرى ذات الصلة".

 

كما شددت الوزارة على أن "الحكومة ستواصل متابعة المسألة بحزم مع نظيرتها الهولندية وإثارتها في المحافل الدولية لمنع حدوث هذا العمل البغيض".

 

بدوره، أدان مجلس الوزراء الباكستاني في اجتماعه اليوم بشدة "هذه الخطة البغيضة والشريرة".

 

وحسب الصحيفة الباكستانية، سيتم مناقشة المسألة في الاجتماع القادم لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقده على هامش الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

إضافة تعليق

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
4 + 10 =